الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / هافينغتون / أحدث مشروعات دبي.. أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط بـ3 مليارات دولار
أحدث مشروعات دبي.. أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط بـ3 مليارات دولار

أحدث مشروعات دبي.. أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط بـ3 مليارات دولار

لم يعد تحطيم دبي للأرقام القياسية في بناء ناطحات السحاب أمراً جديداً، ولكن الجديد في جعبتها الآن أنها ستصبح موطن أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط حسب ما رصدته الإندبندنت البريطانية في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

افتتاح هذه الحديقة الترفيهية، التي كلفت 3 مليارات دولار أميركي، سيكون في الـ31 من أكتوبر، وتضم 3 أقسام لكلٍ منها فكرته وعالمه المستقل، فالقسم الأول: عالم حدائق بوليوود الهندية، والثاني: عالم Motiongate Dubai المستوحى من هوليوود، وأما الثالث: فهو عالم Legoland المستوحى من لعبة Lego التركيبية الدنماركية الشهيرة، وتغطي الحديقة بأقسامها كافة مساحة 2.85 مليون متر مربع (2.85 كيلومتر مربع).

تقوم فكرة القسم الأول، بمرافقه الجذابة وألعابه المسلية ومغامراته المشوقة، على أضخم أفلام صناعة الأفلام الهندية؛ فيما قسم Motiongate الثاني فقوامه شخصيات هوليوود شهيرة من مثل الـGhostbusters (صائدي الأشباح) وكونغ فو باندا؛ أما عن قسم Legoland فيضم داخله حديقة مائية منفصلة، وبذلك تكون الحديقة الترفيهية في مجموعها الكلي تضم أكثر من 100 لعبة ركوب ترفيهية وعروض تسلية.

كذلك، يضم منتجع الحديقة، من جملة مرافقه، فندق Lapita وكذلك منطقة تجارية وأخرى للأطعمة، كلتاهما ذاتا طابع وفكرة مميزة. جدير بالذكر أنه من المخطط له أيضاً افتتاح حديقة ترفيهية منفصلة عام 2019 تابعة لسلسلة حدائق Six Flags الترفيهية الأميركية الشهيرة.

كما أنه من الجدير بالذكر أيضاً أن دبي حالياً صاحبة أكبر حديقة ترفيهية مغطاة؛ هي IMG Worlds of Adventure التي افتتحت في سبتمبر/أيلول من هذا العام، ويقال إنها بحجم 28 ملعباً لكرة القدم وأنها تضم تحت سقفها أقساماً ترفيهية ذات طابع شخصيات Marvel الكرتونية وLost Valley وCartoon Network كذلك.

وكانت الشركات في دبي قد واجهت انتقادات لاذعة خلال السنوات الأخيرة جراء شظف ظروف العمل والمعيشة لعمال البناء المغتربين؛ فالعام الماضي نظم مئات العمال من جنوب آسيا احتجاجاً في شوارع المدينة على تدني الأجور. وقد اطلع العمال في مشروع حدائق ومنتجعات دبي Dubai Parks and Resorts على مخطط مبدئي للمشروع قبيل افتتاحه الرسمي، حيث قال مالك الشركة رائد كاجور النعيمي، المدير التنفيذي لـDXB Entertainments المساهمة الخاصة، إنه عقد ذلك الاجتماع ليعبر عن شكره لهم على عملهم طيلة السنوات الـ3 الماضية.

 

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*