السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / أخبار اليوم / أخصائي سمنة: الوجبات السريعة وراء زيادة وزن المصريات
أخصائي سمنة: الوجبات السريعة وراء زيادة وزن المصريات

أخصائي سمنة: الوجبات السريعة وراء زيادة وزن المصريات

قال أخصائي السمنة والنحافة، الدكتور كريم جمال، إن هناك أسباب كثيرة أدت إلى زيادة نسبة السمنة بين المصريات إلى نسبة كبيرة جدًا، منها: «قلة الوعي الغذائي وعدم معرفة طرق التغذية الصحيحة».

وأوضح أخصائي السمنة أن الاعتماد على الأكلات السريعة وسهلة التحضير والتي تكون عالية السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تفتقر للقيمة الغذائية أحد أبرز الأسباب أيضًا.

وحذر أخصائي السمنة من قلة المجهود البدني الذي تقوم به المرأة، سواء مع ربات المنازل أو المرأة العاملة والتي في معظم الأحوال تزاول وظائف مكتبية.

ولفت إلى خطورة قلة المجهود البدني خصوصا مع توافر وسائل المواصلات باستمرار، وفي كل وقت سواء السيارات أو الميكروباص وحتى التوك توك في المناطق الشعبية.

ونصح بضرورة نشر الثقافة الصحية والغذائية في مصر، خصوصًا أنه مشروع قومي يجب أن يتم تفعيله لخلق أجيال تقدر قيمة الصحة و كيفية الحفاظ عليها، مع تنويع مصادر الغذاء وعدم الاعتماد بشكل أساسي على النشويات مثل الخبز، والمكرونة والأرز مع زيادة نسبة البروتينات في الغذاء سواء من مصدر حيواني مثل اللحوم، الأسماك، الألبان، والدواجن أو حتى من المصادر النباتية مثل الفول, العدس, اللوبيا و باقي البقوليات.

وطالب السيدات بتقليل الاعتماد على المواصلات وممارسة المشي بشكل أكبر مما يساعد على تنشيط الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

يشار إلى أن المسح السكاني الصحي للعام 2014 في مصر أظهر أن 85% من السيدات اللاتي سبق لهن الزواج في الفئة العمرية (15-49) يعانين من الوزن الزائد أو السمنة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*