الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / يلافيد / أوّل “هايبرلوب للشحن” في دبي بالتعاون مع مسرعات دبي المستقبل

أوّل “هايبرلوب للشحن” في دبي بالتعاون مع مسرعات دبي المستقبل

ستبني “هايبرلوب وان” و”مسرعات دبي المستقبل” أوّل “هايبرلوب” للشحن.

2016-10-13 07_06_16-Welcome to Hyperloop One

ففي أغسطس الماضي، كانت هناك مؤشّرات واضحة إلى أنّ “هايبرلوب وان” قد تبني نظام نقلها السريع جدّاً في مرفأ جبل علي في دبي.

هذا و بدت الحكومة التي يقودها الملوك والمدير التنفيذي لموانئ دبي العالميّة سلطان أحمد بن سليم، وكأنّهما يشّجعان فكرة “هايبرلوب” يلامس الماء ويطفو لينقل الشحونات من المرفأ بسرعة البرق، مع الإشارة إلى الملايين التي أنُفقت على محطّاته الجديدة.

ثمّ في سبتمبر الفائت، وخلال “تيككرانتش ديسرابت”، قال المستثمر في “هايبرلوب وان”، شيرفين بيشيفار: “أوّل هايبرلوب سيتمّ بناؤه على الأرجح خارج البلاد”، لتأتي بعد هذا التصريح مسابقة “بيلد إريث لايف” التي ركّزت على تطوير نظان هايبرلوب بين دبي وفجيرة.

disrupt_sf16_hyperloop_shervin_pishevar-4439

أمّا الآن، فهناك معلومات أوضح حول كيفيّة تطبيق “هايبرلوب وان” لمشروعها في البلد، بحيث سيكون من خلال تعاونٍ مقرّبٍ مع مسرّعٍ جديدٍ تدعمه الحكومة، و ستكون النتيجة في نهاية المطاف، أوّل “هايبرلوب” على الكوكب ينقل البضائع وليس الناس!

1589927703

“مسرعات دبي المستقبل” تمّ تأسيسها من قِبل دولة الإمارات العربيّة المتحدة، إلى جانب سبع جهات حكوميّة ملتزمة بتجربة أحدث التقنيّات في البلاد.

“مسرعات دبي المستقبل” هي مبادرة من “مؤسّسة دبي المستقبل” وجزء من  صندوق وقف المستقبل الذي تبلغ قيمته 275 مليون دةلار، و تمّ تصميمه كي يستثمر في الإبتكار الذي سيرسم مستقبل أهم القطاعات الصناعيّة في الإمارات، بما في ذلك بالطبع، المواصلات والنقل.

أمّا ما سيحدث الآن، فهو عبارة عن برنامجٍ لمدّة 12 أسبوعاً حصل على أكثر من ألفيْ طلبٍ من 73 دولة، فيما أقل من 1% من المتقدّمين بالطلبات تمّ إختيارهم للمشاركة في البرنامج.

وإلى جانب “هايبرلوب وان”، ستنضمّ شركات أخرى مثل “نيكست” و”كونسينسيس” و”كونستراكشن روبوتيكس” و”هانيويل”، مع خططِ لبناء طريقةٍ جديدة في إيصال الرعاية الصحيّة إلى المنزل.

hyperloop1

و يقول الوزير محمد القرقاوي، نائب رئيس مجلس إدارة “مؤسسة دبي المستقبل” بأنّ الهدف هو التشارك في إيجاد حلولٍ للتحديات العالميّة ومن ثمّ مشاركتها مع العالم.

فستتشارك الشركات مبنىً جديداً مخصّصاً لهذا الغرض تحديداً، إلى جانب الدوائر الحكوميّة السبع الأخرى.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*