السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / «إل جي» تعرض ثلاجتها الذكية مع شاشة شفافة بنظام «ويندوز 10»
«إل جي» تعرض ثلاجتها الذكية مع شاشة شفافة بنظام «ويندوز 10»

«إل جي» تعرض ثلاجتها الذكية مع شاشة شفافة بنظام «ويندوز 10»

عرضت شركة “إل جي”، على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية إيفا برلين 2016، ثلاجتها الذكية الجديدة المسماة “InstaView”، والتي تعتبر الأجرأ والأحدث في مجال الثلاجات الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت.

وعمدت الشركة، إلى وضع شاشة حاسب بقياس 29 إنش يعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 على سطح أحد أبواب الثلاثة، كما أنها تتحول من الوضع المعتم إلى الوضع الشفاف بحيث يمكن للمستخدمين رؤية ماذا يوجد داخل الثلاجة.

ورغم أن الفكرة لا تزال بعيدة عن الكمال، إلا أن الشاشة الشفافة تعتبر نقطة أساسية تميز علامة “InstaView” الذكية بالمقارنة مع الثلاجات الأخرى المتصلة بالإنترنت.

وقد عرضت الشركة في المعرض العام الماضي 3 من علامة “InstaView”، يمكن للمستخدم النقر على بابها لتتحول من الوضع المعتم إلى الوضع الشفاف.

وتسمح الفكرة الجديدة للمستخدم بإمكانية معرفة ماذا يوجد داخل الثلاثة دون القيام بفتح الباب، بحيث تعتبر هذه الشاشة عبارة عن مرآة يمكنها ان تكون مظلمة أو شفافة، ويمكنها عرض معلومات وتسميات المنتجات الموجودة بالداخل، حتى لو كانت موضوعة في الخلف.

كما يمكن للمستخدم وضع ملصقات حول الشاشة، وربط تواريخ انتهاء الصلاحية إلى العديد من المنتجات بحيث تعمل الشاشة على تنبيه المستخدم عند اقتراب موعد انتهاء صلاحية منتج ما.

ويمكن للمستخدمين إنشاء رموز وعلامات للإشارة إلى المواد الغذائية باستخدام شاشة اللمس الشفافة، بحيث يمكن على سبيل المثال وضع وصف للمنتج ولمن يخص أو متى تنتهي صلاحيته بالإضافة إلى وجود عداد تنازلي.

وتحتوي الثلاثة على كاميرا داخلية تعرض المنتجات من الأعلى، والتي بمكن الوصول إليها من خلال تطبيق الهاتف الذكي، بحيث يمكن للمستخدم التحقق من موجودات الثلاجة خلال تواجده في السوبر ماركت.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*