السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / «إيفا برلين» يخصص العام الجاري للساعات المتصلة بالإنترنت
«إيفا برلين» يخصص العام الجاري للساعات المتصلة بالإنترنت

«إيفا برلين» يخصص العام الجاري للساعات المتصلة بالإنترنت

خصص معرض (IFA)، وهو أكبر المعارض في مجال الإلكترونيات، والذي يقام سنويا في العاصمة الألمانية برلين، هذا العام لعرض أحدث المبتكرات الإلكترونية للساعات المرتبطة بالإنترنت، والتي يتنافس عليها كبرى الشركات، وعلى رأسها شركة كوريا الجنوبية “سامسونج”، التي كشفت عن آخر ابتكاراتها في مجال الساعات، وهى الساعة “جير إس 3” والتي تنافس بها شركة “آبل” الأمريكية التي تطرح ساعتها “كي نوت”.

وأشار مكتب (T D C) إلى أن صناع الساعات المرتبطة بالإنترنت طرحوا 5ر3 مليون ساعة خلال الربع الثاني من هذا العام، بانخفاض 32% عن العام الماضي.

وبالرغم من أن شركة “آبل” الأمريكية، هي التي تسيطر على السوق إلا أن مبيعاتها انخفضت بنسبة 55% خلال الربع الثاني من هذا العام بالمقارنة لما كانت عليه فى نفس الفترة من العام الماضي، أما شركة “سامسونج” فقد سجلت ارتفاعا في مبيعاتها بنسبة 51% حيث باعت 600 ألف ساعة فى الربع الثانى من هذا العام.

ورأت آنت زمرمان المتخصصة في القياس لدى مكتب “جارتنر” أن هذه النتائج ليست سيئة طالما أن هناك 30 مليون ساعة مرتبطة بالإنترنت بيعت حول العالم في 2015، مشيرة إلى زيادة مبيعات الأجهزة الذكية بنسبة 6% و7% خلال هذا العام.

موضحةً أن هناك شركات دخلت المنافسة مثل الشركة اليابانية “سوني” والصينية “لونوفو” التي طرحت ساعتها “موتو 360” وكذلك “هواوي” و”زياومي” التي طرحت ساعتها الصينية “اميز فات” والشركة التايوانية “آسوس” وساعتها “زين واتش” التي سوف تطرحها فى أعياد الميلاد.

جدير بالذكر أن الساعة الكورية “جير إس 3” سوف تباع بـ 399 يورو، ويتم تسويقها لدى تجار الساعات والمجوهرات.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*