الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / استعن بصديق.. أحدث طرق استعادة حسابك «المسروق» على «فيسبوك»
استعن بصديق.. أحدث طرق استعادة حسابك «المسروق» على «فيسبوك»

استعن بصديق.. أحدث طرق استعادة حسابك «المسروق» على «فيسبوك»

إذا ما قام أحدهم بسرقة حسابك على فيسبوك، أو في حال عدم تذكرك لكلمة المرور الخاصة به، فما الذي سيحدث؟.. النتيجة واحدة، وهي أنك لن تستطيع الدخول إليه على الإطلاق.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك اتباعها كي تدخل إلى حسابك من جديد، ولكن هناك طريقة أفضل وأسرع، وهي أن تخبر فيسبوك بالأشخاص الذين تثق بهم أكثر من غيرهم، عبر خاصية “Trusted Contacts”.

الفكرة ببساطة هي أنه حين يُسرق حسابك على فيسبوك، أو تنسى كلمة السر الخاصة به، فإن صديقك، أو مجموعة أصدقائك الذين أخبرت فيسبوك بأنك تثق بهم مسبقًا، بإمكانهم إنقاذك ومنحك السيطرة على حسابك مجددًا، حتى لو استولى القرصان على الحساب.

وعند تفعيل هذه الخاصية، فإن فيسبوك سيرسل إلى أصدقائك رمز حماية، يمكنك أخذه منهم وإدخاله، حين تبلغهم بأن أحدهم سرق حسابك، ومن ثم استعادة السيطرة عليه من جديد.

كيفية تفعيل خاصية الأشخاص الموثوقين

– من الصفحة الرئيسية لحسابك على فيسبوك، اذهب إلى الإعدادت Settings، ومن ثم الأمان Security، ثم اضغط على زر التعديل Edit بجوار مربع خاصية Trusted Contacts، واختر من تثق به أنه سينقذك حال ضياع حسابك.

– كل شخص ستدخل اسمه، سوف يتلقى إشعار منك يفيد باختيارك له على أنه “شخص موثوق”.

ملحوظات هامة

– في حال اختيارك أكثر من صديق موثوق- فيسبوك يتيج لك اختيار 3 أو 4 أو 5 أشخاص-، فتأكد أنك ستحتاج إلى كل رموز الأمان التي أُرسلت إليهم، نظرًا لأن فيسبوك يجبرك على إدخالها جميعًا حتى يتأكد من أنك صاحب الحساب.

– الملحوظة السابقة تقودنا إلى شىء هام، هو أنه عليك اختيار أصدقاء من بلدك يسهل الاتصال بهم، من أجل سؤالهم عن رمز الحماية.

إذا فكرت في الأمر جيدًا، فهذه الطريقة أكثر أمانًا من معرفة تاريخ ميلادك، أو اسم حيوانك الأليف، أو اسمك الأوسط حين يطلبها منك فيسبوك عبر الأسئلة الأمنية، حيث إنها أشياء يمكن توقعها عبر القرصنة الاجتماعية، ومن المستحيل أن يسرق القرصان حسابك أنت وأصدقاءك معًا في آن واحد.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*