الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / اضرار استخدام صبغات الشعر الصناعية حيث انها تحتوي على اكثر من 500 مسبب للسرطان
اضرار استخدام صبغات الشعر الصناعية حيث انها تحتوي على اكثر من 500 مسبب للسرطان

اضرار استخدام صبغات الشعر الصناعية حيث انها تحتوي على اكثر من 500 مسبب للسرطان

طبقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية فان العلماء دائما ما يحذرون النساء ان الاستخدام المتكرر فان ذلك يزيد من فرص الاصابة بمرض السرطان و ايضا صرح عدد من العلماء ان استخدام كل من الخرطات الصناعية مثل التي يتم اخذها من الماركات و الخلطات المجهزة بواسطة عدد من الكيماويات و الزيوت الصناعية يسببان نفس الضرر كحد سواء.

و لكن كيف يمكن لهذه الخلطات و الصبغات ان يسبب السرطان ؟ . الاجابة تكمن فى ان هذه الخلطات و الصبغات سوف تختلط و تتفاعل مع الملوثات الموجودة فى الجو و خصوصا عوادم السيارات و السجائر و تنتج احد اكثر المركبات تسببا فى الاصابة بالسرطان.

و هذا التحذير صدر من مجموعة من العلماء لشركة انجليزية تدعي Green Chemicals , و قد قاموا باجراء عدد من الفحوصات على اشهر الصبغات المستخدمة من قبل النساء فى تغيير لون الشعر و تم اثبات علاقة السرطان بهذه المكونات.

و ارتبطت هذه الوصفات باكثر من نوع من السرطان مثل سرطان الجلد و الدماغ و ان استخدام هذه الصبغات بكميات كبيرة و متكررة يعرض الجلد للضعف.

و لذلك ينصح العلماء باستخدام الصبغات الطبيعية و الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و استخدام القهوة فىعمل صبغات طبيعية و آمنة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*