السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / البلوتوث والواي فاي.. احذر هذه الأمور تجعلك مراقبًا باستمرار
البلوتوث والواي فاي.. احذر هذه الأمور تجعلك مراقبًا باستمرار

البلوتوث والواي فاي.. احذر هذه الأمور تجعلك مراقبًا باستمرار



على الرغم من كون التكنولوجيا استطاعت أن تشكل نمطًا جديدًا في حياة البشر بشكل جعلها أكثر أريحية وسهولة، إلا أن تدخلها في حياة الإنسان الشخصية والاطلاع على بياناته الخاصة، بل وتعريضها للسرقة أو التتبع أمر قتل استمتاعه بها.

ويقدم موقع “Wptv” مجموعة من الطرق التي يستطيع الهاكرز من خلالها تتبع الأشخاص والاطلاع على بياناتهم الشخصية، ومنها..
الهاتف الذكي

العديد من محال بيع الهواتف تقوم بربط الأجهزة على شبكاتها الخاصة، وهو الأمر الذي قد يساعدها على تتبع الهواتف الذكية المباعة، وذلك في حالة إذا ما لم يقم المشتري من بتغيير كل الأنظمة الرابطة للهاتف بشبكات المحل الذي اشتراه منه.

الواي فاي

.

التعامل والاتصال بشبكات أخرى باستخدام كلمات المرور، يعني بشكل أساسي الموافقة على اختراق تلك الشبكات لبعض البيانات الشخصية التي تمتلكها، بل وبإمكانها تتبع هاتف الشخصي أو الكمبيوتر الخاص بك.

البلوتوث

واحد من أكثر الأمور التى تساعد على التتبع، خاصة إذا ما تم التواصل بين جهازين، فإن ترك أحدهما منشطًا لهذه لتقنية يعني إمكانية تتبعه لفترات طويلة، وهو الأمر الذي قد يؤدي لاختراق الهاتف بشكل كامل في المستقبل القريب.

إعلانات الإنترنت

إذا ما قمت بالبحث عن شيء محدد، فإن بعض المواقع قد تسقط ملفات خاصة على المتصفح الخاص بك، بحيث تظهر لك نفس الإعلانات بالمستقبل القريب، ومن ثم توفر طريقة للتتبع ومعرفة البيانات الشخصية على الجهاز.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*