الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / المرأة / البنت المدخنة منحرفة ام متحررة ما رأيك أنت؟ تقرير مفصل بالصور
البنت المدخنة منحرفة ام متحررة ما رأيك أنت؟ تقرير مفصل بالصور

البنت المدخنة منحرفة ام متحررة ما رأيك أنت؟ تقرير مفصل بالصور

انتشرت ظاهرة التدخين الأن بين كثير من الفتيات وأصبحت ظاهرة شائعه فى مجتمعنا الشرقى حيث نجد الفتاه تدخن السجائر والشيشه فى كثير من المطاعم والمقاهى والأماكن العامة بشكل غير طبيعى دون الاهتمام بنظرة الناس اليها.

وتختلف أسباب اللجوء للتدخين من فتاه إلى أخرى ومن أغرب الأسباب هو انه يوجد بعض الفتيات التى تعتبر هذا الموضوع حرية شخصية وأنها فتاة حرة ولها الحق فى أن تفعل ما يحلو لها وهناك من تعتبر ان هذه مجرد تجربة عابرة سوف تنتهى بمجرد انتهاء السيجارة ومنهم من يعتبرها موضة أو مجرد اكسسوار لجذب الأنظار أو لفت الإنتباه اليها.

لكن فى الواقع أن مجتمعنا الشرقى ينظر للفتاه المدخنه على انها فتاه ناقصة أو ذات سلوكيات غير سويه ، ويوجد عدة عوامل أساسية وهى التى تجعل الفتاة تتجه للتدخين مثل وجود شخص ما فى العائلة يدخن مثل الأب أو الأخ وأيضاً تأثير الأصدقاء عليها حيث أن حب الإنتماء لمجموعة هو من يدفع بالشباب والفتيات الى تقليد أصدقائهم فى التدخين فيتحول الموضوع من عادة إلى مدمن للتدخين.

التدخين4

ومن الأسباب الأخرى التى تدفع الفتيات الى التدخين الإدعاء بأن للسيجارة فؤاد كثيرة منها أنها تساعدها على التركيز أو على الاسترخاء والهدوء ، ويوجد بعض النساء من تلجأ للتدخين هروباً من ضغوط الحياة ومشاكلها اليومية ، ولكن فى حقيقة الأمر فيشكل التدخين خطراً كبيراً على الفتيات أكثر من الشباب بجانب أمراض التدخين المعروفة وخطر الاصابة بأمراض السرطان و القلب و الرئة و ارتفاع ضغط الدم ، فيسبب التدخين للفتيات اضطراب الدورة الشهرية ، وتشوه الأجنة بالنسبة للنساء الحوامل ، وغير ذلك ، هذيان الفتاة بجمالها و مظهرها !! فكيف تتخلى عن لون شفتيها باللون الرمادي الأزرق و رائحة نفسها الكريهة ووجهها الشاحب ؟ أم أنها تلجأ لعمل حركات خاصة تقوم بها بشفتيها و أصابعها لتثير الرجل ؟ فهل فعلا تثير اعجابه بهذه الحركة ؟؟؟ ويبقى الجواب للشباب ، وبعد أن قمنا بسؤال عدد من الشباب تلقينا عدة ردود مختلفه ومنها

التدخين3

– محمد ( 25 عاما ) : يلفت انتباهى جدا شكل الفتاة و هى تقوم بالتدخين.

– ياسر (37 عاما ) : من رأيى الشخصى هذه حرية شخصية ، اما البنت التى تدخن في اماكن عامة وبطريقة غير مألوفة فيعتبر هذا مخالف للاداب العامة ، أحيانا فى بعض الأوقات يلفت انتباهى الفتيات بحركاتهم حين تدخن لكن هى بالواقع تمثل دور حتى تلفت انتباه الناس لها ولا اعرف لاى سبب طبعاً لكنى اعتقد أن لها هدف أكيد وأنا لا احب هذا النموذج من الفتيات حيث أن البنت التى تفعل الصغيرة تفعل الكبيرة.

– علاء ( 28 عاما ) : انا شخصياً ضد الفتيات التى تدخن لأن التدخين لا يليق بالبنات و لا بالنساء المتزوجات ، والتدخين بشكل عام و بالأخص السجائر تجعل البنت أو المرأة بشكل عام تفقد احترامها عندي نوعاً ما !!

– هانى ( 32 عاما ) أنا لا أدخن ولا أحبذ التدخين لا للشاب و لا للبنت ، و البنت أكتر لأنها تمثّل النعومة و الأنوثة وأشعر أن التدخين يخدش هذه الصفة ، و أيضاً قريباً ستكون أم لأولاد وعندما تدخّن امام ابنها فبالتاكيد سوف يدخن هو متلها عندما يسعتوعب ويكبر .

– سامح ( 29 عاما ) : انا أرى أن الموضوع طبيعى جداً و هذه حرية شخصية لكل بنت وكل فتاه ناضجة مسئولة عن نفسها وعن تصرفاتها والتدخين لا يعيب شخصيتها بشئ

التدخين2

هذا ما قاله الشباب ، بالنسبة للبنات فوجدنا ردود أيضا مختلفة :

– حنان ( 29 عاما ) انا والحمد لله لا أدخن و أكره التدخين وأعتبره مقرفا ، وبالأخص الفتيات التى تدخن فيفقدها بعضا من أنوثتها فبمجرد أن تطلع علبة السجاير بتفقد 70 % من أنوثتها فالتدخين طابع ذكورى برأيى كما أنه ليس ” برستيج ” كما يراه البعض .

– غادة ( 25 عاما ) هناك بعض الأسباب التي ممكن ان تدفع الفتاة للتدخين ومنها حب الفتاة لتجربة المجهول ، وأيضاً عادة تؤخذ من الرفيقات ، برستيج ، و تحدي الى حد ما للشاب و للتقاليد و العادات المسيطرة .

– أما نهى ( 21 عاما ) فعارضت كل من حنان و غادة قائلة ” أنا أكيد لست ضد التدخين لأن هذا يعتبر حرية شخصية و بالنسبة لإنجذاب بعض الرجال بينجذبوا للبنت و المرأة المدخنة والبعض الاخر ينفر ، و لكن بكل الأحوال يمكن للفتاة أن تدخن كما تشاء وليس لأحد شأن

– و أكدت هالة ( 30 عاما ) على أنها حرية شخصية .

– و كان الرد قاطعا بمعارضة التدخين للفتيات من قبل ابراهيم ( 54 عاما ) و أكد بأن الرجل لا ينجذب لها أبدا ! ، رافعا شعار ” التدخين مضرة و الامتناع عنه مسرة ” مضيفا ناقضا تباهي الفتيات بشرب ” الشيشة و السجائر ” في الأماكن العامة مشددا بأنهنّ أمهات المستقبل . قائلا ” هي أم المستقبل ستحمل و ترضع و تربّي “.

وختمها محمد ( 59 عاما ) بغيرته الشرقية ” : يقول أن ليس مع فكرة التدخين للبنات بكل الحالات وخصوصآ فى الشارع لإنها بتسمع الف تعليق قبل ماتخلص السيجارة .

فهل فعلا ستأخذ الفتاة بعين الاعتبار رأى الرجال المعارضين و النتائج الصحية التي ستقع بها يبقى الجواب وحده لكِ

 


3 تعليقات

  1. ليس من الضروري ان تكون الفتاة تتعلم هذه العاده لانه غيرلائق لشخصيتها واحترامها في المجتمع العربي خاصه فاانالااشجع لاالرجل ولاالفتاه على التدخين بسبب الحفاظ على صحته

  2. التدخين للبنت حرية شخصية جدا وانا اتساءل ما هى الجريمة فى تدخين الفتاة للسيجارة او الشيشة لا يوجد اى ارتباط او صلة بين الدخان والاخلاق وانا رغم اننى رجل ونادرا ما ادخن لكننى ارى ان البنت عندما تدخن لا تفعل اى ذنب او معصية يستحق التوبة والغلط والحرام على الرجال والنساء معا ولا يكون على النساء فقط وهل انتهت كل مشاكل الدنيا ولم يتبقى غير انتقاد ومهاجمة تدخين الفتيات

  3. الرجال ليش يعتقِدُ إنّو كل الحريم او اغلب الحريم يهتَمو بنضرة الرجل لهم او مدى انبهار الرجل بشكل المراة او “أنوثتها” no body cares الرجل العربي دائما يعتقد ان المراة فقط موجودة لكي تسر نضره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*