الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / التدليك والابتعاد عن الأملاح والتوابل.. 6 نصائح لزيادة جمالك بعد الثلاثين
التدليك والابتعاد عن الأملاح والتوابل.. 6 نصائح لزيادة جمالك بعد الثلاثين

التدليك والابتعاد عن الأملاح والتوابل.. 6 نصائح لزيادة جمالك بعد الثلاثين

تتميز مرحلة عمر الثلاثين بالمرأة بكونها تجمع بين النضج الفكري وجمال المظهر، وبما أن لكل مرحلة عمرية جمالًا من نوع خاص فإن هناك أيضًا ما يمكن فعله لزيادة هذا الجمال والعناية به لإبرازه والمحافظة عليه، وفيما يلي نعرض مجموعة نصائح تساعدك على الاستمتاع بجمالك الثلاثيني لأطول فترة ممكنة.

1- شرب المياه

لا تستهيني بمفعول المياه في المحافظة على جمالك وصحتك بل وحالتك النفسية أيضًا، فينبغي أن تحافظي على شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من المياه يوميًّا للتخلص من الدهون والسموم بالجسم والمحافظة على نضارة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد، ما سيسهل مهمة الكريمات وغيرها من مستحضرات التجميل في إبراز إشراق وجهك.

2- تدليك البشرة

تعلمي كيف ترطبي بشرتك خاصة خلال الفصول التي تتعرض لها البشرة للجفاف ويفضل أن تدلكي البشرة قبل النوم ليلًا، لأن أفضل وقت لتجدد الخلايا يكون ليلًا، وخصي منطقة ما حول العينين بالعناية والتدليك إذ إنها من أكثر مناطق الجلد تعرضًا للتجعد بسبب رقتها.

3- التعامل مع الماكياج

عند سن الثلاثين لا حاجة للماكياج الكثيف، يفضل لك أن تستمتعي بالمظهر الطبيعي البسيط لوجهك، فيكفيك كريم مرطب وكريم حماية من الشمس، وإضافة درجة خفيفة من اللون الأحمر، مع التشديد على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة.

4- العناية بالشعر

ليس الوجه وحده ما يستحق العناية، فشعر المرأة الجميل من أكثر ما يشعرها بأنوثتها والثقة في نفسه، ويمكنك استخدام البلسم عقب كل غسل الشعر بالشامبوو وذلك للمحافظة على انسيابيته وسهولة تصفيفه، كما أن اختيار زيوت الشعر بعناية تضمن لك شعر لامع وقوي.

5- الغذاء

بداية من سن الثلاثين ينبغي أن تعيدي تفكيرك في الغذاء، إذ يجب أن تبدأي في تفكير الغذاء على أنه صديق وليس عدوًا فلا بد أن تبدأي في الابتعاد بقدر الإمكان عن الأملاح والتوابل الحارة وكذلك المياه الغازية التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر، وأكثرى من تناول الحبوب عالية القيمة الغذائية.

6- الإقلاع عن التدخين

بالتأكيد أنتِ لست بحاجة لتذكيرك بأضرار التدخين بداية من التسبب في المشاكل الخطيرة للرئة والمخ والقلب، فضلًا عن التسبب في إفساد جمالك بصبغ الأسنان بلون أصفر والتأثير على جمال بشرتك.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*