السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / أخبارك / الدولار يقفز بأسعار الأدوات المكتبية لأكثر من 25%
الدولار يقفز بأسعار الأدوات المكتبية لأكثر من 25%

الدولار يقفز بأسعار الأدوات المكتبية لأكثر من 25%

قال رئيس شعبة الأدوات المكتبية، أحمد أبو جبل، إن أسعار الأدوات المكتبية شهدت ارتفاعات نسبتها تراوحت بين 25 إلى 30% في أغلب الأصناف، مرجعا سبب الزيادة لـ3 عوامل تمثلت في الارتفاعات على الرسوم الجمركية خلال فبراير الماضي والتى بلغت نسبتها 10%، فضلا زيادة أسعار الدولار في السوق الموازية.

وأوضح، أبو جبل لـ”المال” أن أسعار الأدوات المكتبية في ظل تضمن المنتج المصنع محليا لخامات مستوردة من الخارج، فمنتج كالكشاكيل والكراسات ارتفعت أسعاره؛ بسبب استيراد مصر قرابة 50% من احتياجاتها من الورق من الخارج.

وتصل فاتورة استيراد مصر السنوية من الأدوات المكتبية لـ500 مليون دولار، ويشهد الموسم هذا العام خفض فى الطاقات الاستيرادية نتيجة تراجع القوة الشرائية للمستهلكين، واتجاه أغلب التجار لعرض بضائع مخزونة من المواسم الماضية لتصريفها فهذا ليس بتوقيت ملائم لعرض سلعا جديدة أوالترويج لابتكارات بالسوق المصري، وفقا لرئيس شعبة الأدوات المكتبية.

وأضاف رئيس الشعبة، أن الطلب على الأدوات المكتبية لازال يشهد هدوءا نسبيا خلال الآونة الحالية، نتيجة تواتر المواسم على الأسر المصرية هذا العام، وارتفاع نفاقات الأسر المصرية خلاله، حيث تبع موسم شهر رمضان، عيد الفطر، ثم المصيف، وعيد الأضحى الذي يحين سبتمبر المقبل، فضلا عن تأثر الطلب على الأدوات المكتبية سلبا بالارتفاعات التي لحقت بأسعار السلع بالسوق المصري منذ بداية العام الجاري تأثرا بالدولار.

واتفق عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهر، أحمد الفيومي، مع أبوجبل، مؤكدا أن أسعار الأدوات المكتبية ارتفعت من 25% إلى   35%خلال هذا العام.
وأضاف الفيومي أن الارتفاعات تركزت على الكراسات والكشاكيل، مدفوعة بزيادة أسعار الورق بنسب كبيرة تأثرا بزيادات الدولار، وتسبب ذلك في رفع غير مسبوق لأسعارها خلال هذا الموسم.
اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*