الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / الراحة ونقص المعلومات.. أسباب تهزمك في رحلة خسارة الوزن الزائد

الراحة ونقص المعلومات.. أسباب تهزمك في رحلة خسارة الوزن الزائد

يمارس العديد من الناس الرياضة لأسباب مختلفة، فالبعض يسعى لبناء العضلات والبعض يعمل على تحسين الحالة الصحية بشكل عام وآخرون يسعون لخسارة الوزن الزائد، وبين تلك الأهداف المختلفة هناك بعض الناس الذين يبذلون الكثير من المجهود ولكن النتائج ليس مرضية بالنسبة لهم.

عرض موقع "Spot Me Bro" مجموعة من الأخطاء التى يقع فيها العديد من الناس فى رحلة خسارة الوزن الزائد، مع تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول خسارة الوزن.

تقليل السُعرات

يقوم الجسم بخسارة الوزن الزائد عند حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، لذلك يجب تقليل السُعرات التى تدخل الجسم بشكل شبه يومى، ويمكن تحقيق ذلك من خلال زيادة قوة التمرين، ولكن النتائج قد تكون ضئيلة شئ ما، لذلك يُنصح دائما بتقليل السُعرات من خلال اتباع نظام غذائى قليل السُعرات الحرارية مع زيادة قوة التمرين.

ويختلف عدد السُعرات الحرارية التى يجب أن تقل من النظام الغذائى من شخص لآخر، ولكن بصفة عامة يقوم الرياضيون بتقليل 500 سُعر حرارى من اجمالى السُعرات الحرارية اليومية لتجنب خسارة الكُتلة العضلية ولضمان عدم حدوث أى خلل بالجسم اثناء انقاص الوزن.

نقص المعلومات

تنتشر العديد من المفاهيم والنظريات فى عالم اللياقة، وقد تجد الكثير من الآراء  المُتناقدة فى رحلة خسارة الوزن، ولايعنى ذلك أن هناك شخصًا ما يحاول خداعك، ولكن بسبب تعدد طرق خسارة الوزن تتعدد الاراء، وليس بالضرورة أن يكون هناك أسلوب ما اتبعه أحد الأشخاص وساعده فى تحقيق هدفه أن يؤدى لنفس النتيجة مع شخص آخر، ويرجع ذلك لاختلاف طبيعة الجسم من شخص لآخر.

النوم

يُهمل العديد من الناس النوم ساعات كافية مما يُعرضهم لانخفاض مُعدل الحرق بالجسم والشعور بالإرهاق، مما يؤثر على المُستوى بشكل عام أثناء التمرين، لذلك يُصبح الجسم غير قادر على خسارة الوزن بسبب الإرهاق الشديد.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*