الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / «الروبوت الشيف».. خادمك المطيع في المطبخ

«الروبوت الشيف».. خادمك المطيع في المطبخ



الصينيون حقا بارعون في صناعة الروبوتات وحسن استخدامها في جميع المجالات وليس فقط في القطاعين الصناعي والعلمي، فقد دخلت الروبوتات المطابخ في الصين ليصبح في مطابخ بعض الجامعات ” الروبوت الشيف” الذي يجيد فنون الطهي ويقوم بتحضير وجبات الطعام المختلفة لطلاب الجامعة بكل مهارة.

قامت جامعة مقاطعة "هيلونغجيان" الصينية، بالاستعانة "بالروبوت الشيف" حيث تمكن من طهي الوجبات الخفيفة فى 4 دقائق فقط وإطعام 500 شخص في ساعة واحدة، كما أجاد طهو 2000 نوع مختلف من أنواع الطعام، ليتولى حاليا طهو نحو 70% الوجبات المقدمة في مقصف الجامعة.

كشف تقرير صدر مؤخرا عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، عن خطط البلاد لبيع ما قيمته 30 مليار يوان (بواقع 4.6 مليار دولار) من الروبوتات المختصة بتقديم الخدمات بحلول عام 2020 نظرا لزيادة الطلب عليه في العديد من المجالات في مقدمتها الرعاية الصحية والبحث العلمي والخدمة المنزلية.

وأشار التقرير إلى أن هذه الطموحات والمخططات جميعها تأتى بينما تجتهد الدولة لتطوير قطاع الصناعات الكثيفة العمالة من خلال الابتكارات التكنولوجية خاصة في ظل التحدي الذي تواجهه بسبب تقلص عدد السكان في سن العمل وارتفاع تكاليف العمالة.

ووفقا للتقرير فإن الحكومة الصينية ستجنب تمويلا خاصا من الميزانية المركزية لدعم الأبحاث في صناعة وتطوير الروبوتات كما ستقوم المؤسسات التمويلية بتشجيع ضخ التمويلات للمشاريع في صناعة الروبوتات. 

وتتوقع الوزارة أن تزداد المبيعات أكثر في السوق المحلى للبلاد لتصل إلى 150 ألف روبوت في عام 2018.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*