السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / صوت الغد / الزبيب الاسود علاج مذهل وفعال لفقر الدم
الزبيب الاسود علاج مذهل وفعال لفقر الدم

الزبيب الاسود علاج مذهل وفعال لفقر الدم



يحتوي الزبيب الأسود على عدد من الفيتامينات المهمة للجسم، اضافة الى المعادن الاساسية والضرورية، والألياف المهمة لسلامة الجهاز الهضمي. ولكن هل تعلمون أن الزبيب الاسود يحارب فقر الدم؟

فوائد الزبيب الاسود لفقر الدم

ان احتواء الزبيب الاسود على الحديد يجعله علاجا طبيعيا مذهلا لفقر الدم، نظراً لتركيزاته العالية بالحديد وفيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وبالتالي زيادة خلايا الدم الحمراء والهيموغلوبين، بشكل ملحوظ، وبسرعة اكثر من العلاجات التي تقتصر على مد الجسم بمكملات الحديد اليومية. فاذا اردتم علاج فقر الدم بطريقة طبيعية وسهلة وسريعة اليكم بعض الطرق للاستفادة من فوائد الزبيب الاسود.

طريقة الاستفادة منه

هناك طريقتان يمكن الاستفادة منهما لمدّ الجسم بالحديد من خلال الزبيب الاسود. الاولى تقتصر على نقع 10 إلى 12 حبّة من الزبيب الأسود في الماء طوال الليل. وفي اليوم التالي تصفّي حبوب الزبيب من الماء وتزال البذور، وتؤكل يومياً قبل الفطور. ولابد من اتباع هذا العلاج لبضعة أسابيع.

اما الطريقة الثانية فهي تعتمد على شرب عصير منقوع الزبيب، عن طريق غسل كوب من الزبيب حتى يتم التخلّص من الشوائب العالقة به، والبذور الموجودة فيه. ثم يُنقع بماء مغلي لمدة لا تقلّ عن ثلاث ساعات، وبعدها يتم طحن الزبيب باستخدام الخلاط الكهربائي، ومن ثم يوضع في مصفاة، ويُؤخذ الماء المُصفى ويوضع في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد يتم شربه مرتين يوميّاً، الأولى في الصباح قبل وجبة الفطور والثانية قبل النوم.

سيُلاحظ الشخص من خلال الفحوصات أنّ نسبة الدم لديه قد ارتفعت بشكل كبير، وخلال أسبوعين سيُلاحظ المريض أنّ هناك تحسُّناً ملحوظاً على صحته. وهذه الطريقة أثبتت فعاليّتها بشكل كبير.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*