الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / السفارة الإسرائيلية في مصر تنعى الفنان الراحل محمود عبد العزيز
السفارة الإسرائيلية في مصر تنعى الفنان الراحل محمود عبد العزيز

السفارة الإسرائيلية في مصر تنعى الفنان الراحل محمود عبد العزيز

يعد الفنان الراحل محمود عبد العزيز الملقب بـ “الساحر” واحداً من أعظم و أقوى الفنانين في مصر و الوطن العربي، و قدم طوال حياته عدداً كبيراً من الأفلام السينمائية و الأعمال الدرامية التي تم ترسيخها في ذهن المشاهد، و حقق من خلال أعماله المتميزة النجاح الباهر المنتظر من قيمة و قامة فنية مثل الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

من أهم الأعمال الفنية التي اشترك فيها الفنان الراحل كان فيلم الساحر، مع الفنانة منة شلبي و الفنانة سلوى خطاب، و فيلم الشقة من حق الزوجة مع الفنانة الراحلة معالي زايد، و فيلم الكيف مع الراحل نور الشريف و الفنان الكبير حسين فهمي، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام و المسلسلات التاريخية التي كانت تحكي عن الحرب و المخابرات.

على الجانب الاستخباراتي قدم الفنان الراحل فيلم إعدام ميت، و الذي قدم من خلاله ضابط مخابرات مصري و شبيهه جاسوس مصري لصالح إسرائيل، و اشترك معه الفنان الراحل فريد شوقي، يحي الفخراني، ليلى علوي، بوسي.

كما قدم واحداً من أشهر مسلسلات الجاسوسية في مصر، و هو مسلسل رأفت الهجان، و هو قصة حقيقية عن العميل المصري رفعت الجمال، و الذي من خلاله ناقش العديد من الأسرار الخاصة بالجيش الإسرائيلي، و كيف استطاع الجاسوس المصري خداع أكبر قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها نعت السفارة الإسرائيلية في العاصمة المصرية الفنان الراحل محمود عبد العزيز، و الذي وصفته بأنه واحداً من أهم مبدعي مصر و الشرق الأوسط، كما أن أحد المواقع الإسرائيلية نشر تقريراً مطول حول وفاة الفنان الراحل، و تحدثت عن عملين فنيين فقط و هما فيلم إعدام ميت، و مسلسل رأفت الهجان.

المصدر


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*