الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / الشاى الاسمر و 10 فوائد مذهلة

الشاى الاسمر و 10 فوائد مذهلة

كوب شاي

هل تتمتع بشرب الشاي؟ من الآن سوف تكثر منه حتى لو كنت تعلم فوائد الشاي الأسود ، ونحن نعرض عليك 10 فوائد لن تتخيلها لهذا المشروب المنتشر بكثرة على الرغم من ان الكثيرون يعتبرونه غير صحى بالمرة ، إلا ان العديد من الدراسات اثبت كثرة فوائده ، ويقدم موقع ” ” نصيحة بضرورة اختيار نوع الشاى الاسمر او الاخضر.

ماهى فوائد الشاى الاسمر ؟ 1- عظام صحية
فالشاي الأسود غني بالمواد الكيميائية النباتية ، التي تقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وتجعل العظام أكثر صحة.

2- الوقاية من السرطان
وفقا لبحث تم اجراوءه ، يمكن أن الشاي الأسود ان يقلل من خطر الاصابة بسرطان المبيض في النساء، والسبب هو أن الشاي الأسود يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول.

3- منع مرض السكري
وقد ثبت أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من الشاي لفترة طويلة لديهم احتمالية أقل من 70٪ من مخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثانى .

4- مضادات الأكسدة
الشاي الأسود غني بنوع واحد من المواد المضادة للاكسدة ، والتي لا توجد في الخضروات والفواكه تسمى هذه المواد المضادة للاكسدة البوليفينول، وظيفتها الرئيسية هي منع الحمض النووي من التلف الذي يرتبط بالمواد الكيميائية السامة مثل التبغ ، ولذا فمن الضروري أن تضيف الشاي الأسود إلى النظام الغذائي الخاص بك من أجل الحصول على كل المواد المضادة للاكسدة التي يحتاجها جسمك.

5- مصدر الطاقة
في مقارنة مع القهوة ، فان الشاي الأسود يحتوي على كمية قليلة من الكافيين ، وهو أمر جيد جدا للقلب ويحفز تدفق الدم إلى الدماغ. الى جانب ذلك، لأنه يعزز نشاط الجهاز التنفسى ، والتمثيل الغذائي والكلى .

6. تحسين الجهاز الهضمي
الشاي الأسود يحتوي على التانيين التي تقلل من نشاط الجهاز الهضمي وكذلك لديها تأثير علاجي على أمراض الأمعاء والمعدة.

7- نظام مناعى افضل
وإلى جانب التأثير الإيجابي على أمراض المعدة والأمعاء فالتانيين أيضا مكافح الفيروسات. ونتيجة لذلك ، إذا كنت تشرب الشاي الأسود سوف تكون محمي من الاصابة بفيروس في المعدة والأنفلونزا، فضلا عن الفيروسات الأخرى.

8- ازالة التوتر
الشاي الأسود يساعد على التهدئة والاسترخاء ،ووفقا للدراسات : الشاي الأسود غنى بالأحماض الأمينية L-الثيانين. وتساهم هذه العناصر لتحسين التركيز والاسترخاء. أيضا، إذا كنت تشرب الشاي الأسود بانتظام ، سيتم خفض مستوى الكورتيزول فى الدم (هرمون التوتر).

9- الحماية من مخاطر السكتة الدماغية
ووفقا للدراسات فالناس الذين يشربون أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي يوميا لديهم خطرا أقل 21٪ من التعرض للسكتة الدماغية.

10- صحة الفم
يوقف الشاي الأسود نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ،الى جانب ذلك، الشاي غني بالبوليفينول، التي تقتل البكتيريا المسببة للتجويف ، تعيق البوليفينول أيضا من نمو الانزيمات البكتيرية التي تشكل مادة لزجة مثل التي تربط الطبقة الجيرية بأسناننا

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*