الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / الفوائد الصحية المذهلة لبذور البطيخ وطريقة الاستفادة منها

الفوائد الصحية المذهلة لبذور البطيخ وطريقة الاستفادة منها

فوائد بذر البطيخ

البطيخ هو بالتأكيد من الفواكه المعروفة والمحببة للجميع . في حين أننا جميعا حين نتمتع بتناول هذه الفاكهة المتميزة بطعمها اللذيذ ،نتخلص من البذور السوداء المتناثرة بداخله دون ان ندرى ان لهذه البذور الكثير من الفوائد الكبيرة .

هذه البذور تحتوى على الأحماض الدهنية والبروتينات الأساسية والكثير من المعادن. كما انها مليئة بفيتامين ب وايضاً بالعناصر الهامة مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والزنك والفوسفور والنحاس. الى جانب ذلك، فهى تعتبر ايضاً مصدراً للسعرات الحرارية .

وتحتوي بذور البطيخ على الألياف الغذائية والتى تعتبر ضرورية لتحسين وظائف الجهاز الهضمي، والتي تساعد ايضاً فى التخلص من الطفيليات المعوية، وكذلك في علاج المرضى الذين يعانون من مشاكل الكبد والتهاب في الجسم.

البطيخ وبذوره يحتوى على مادة سيترولين والتى تعمل كمضاد للسموم، وتعزز توسيع الأوعية الدموية ويكون لها أثر إيجابي في حالة تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية

بذور البطيخ هي عنصر صحي وهو مفيدة بشكل خاص لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية. وذلك باستخدام مشروب من بذور البطيخ الطازج والتى تساعد فى فى التخلص من حصى الكلى

للاستفادة القصوى من الخصائص الطبية لبذور البطيخ، تحتاج الى عدد 20-30 من بذور البطيخ وتطحن وتوضع في 2 لتر من الماء وتوضع على ناراً هادئة لمدة 15 دقيقة. وتترك حتى تبرد وتصفى جيداً ويتناول منه على مدار يومين وتكرر لعدة اسابيع وسيلاحظ نتائجها المبهرة على الصحة العامة للجسم .

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*