الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / الفوائد الصحية المذهلة لقشور الموز

الفوائد الصحية المذهلة لقشور الموز

فوائد قشور الموز

يعتبر الموز من اكثر الفواكه انتشاراً باعتباره محبباً للكبار والصغار كما ان فوائده الصحية لا تحصى ،واتضح ايضاً ان قشره له الكثير من الفوائد والاستخدامات والتي ستجعلنا نحرص على استخدامه ايضاً

من فوائد قشر الموز انه يمكن استخدامه لتنظيف الاسنان وذلك عن طريق فركها بقشرة منه ،كما يستخدم ايضاً للبشرة حيث يعمل على تنقيتها من اثار حب الشباب ويجعلها صافية ونضرة وذلك عن طريق فرك الوجه بالقشرة الداخلية لثمرة الموز .

كما يساعد قشر الموز على التخلص من الوزن الزائد وذلك لاحتوائها على نسب عالية من البوتاسيوم والذى يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائى ، كما ان قشر الموز يعطى شعوراً بالإحساس بالشبع . نظراً لوجود الالياف التى تجعل من عملية الهضم تتم بصورة بطيئة .تجدر الاشارة الى انه بالإضافة الى الاستخدامات العديدة لقشور الموز فانها ايضاً تحد من الاصابة بالأمراض الخطرة وعلى رأسها السرطان .

لاستخدام قشر الموز فى التخلص من الوزن الزائد عن طريق قشر اربع ثمار من الموز وبعضاً من حبات اللوبيا وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة واحدة من بذور الخردل وملعقة من الكركم وعصير ليمونة وقليل من الملح ،حيث تسلق حبيبات اللوبيا حتى تصبح لينة ثم تقطع قشور الموز الى قطعاً صغيرة وتوضع المكونات جميعها فى وعاء ويضاف اليها كوبا من الماء ثم تترك على ناراً هادئة حتى تنضج وتصبح القشور لينة .

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*