الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / المصائب تنهال على سامسونج.. النسخة الآمنة من «جلاكسي نوت 7» تنفجر أيضًا
المصائب تنهال على سامسونج.. النسخة الآمنة من «جلاكسي نوت 7» تنفجر أيضًا

المصائب تنهال على سامسونج.. النسخة الآمنة من «جلاكسي نوت 7» تنفجر أيضًا

لا يكاد يمر يوم على شركة سامسونج، منذ إطلاقها هاتف جلاكسي نوت 7 شهر أغسطس الماضي، إلا وتتعرض لموقف صعب تؤهله قوته ليوصف بالكارثة.

سامسونج فوجئت أن الإصدارات الأولى من جلاكسي نوت 7 قد تتعرض إلى الانفجار بسبب ارتفاع درجة حرارة البطارية، وهي مشكلة قالت إنها بسبب عيب قاتل في البطاريات التي تنتجها شركة تتبعها تسمى “Samsung SDI”، مسؤولة عن تصنيع 70% من بطاريات هواتف جلاكسي نوت 7 المنتجة بالفعل، أما النسبة الباقية من الهواتف، فتنتج بطارياتها شركة “ATL” الصينية، حيث أكدت سامسونج أنها سليمة تمامًا وخالية من العيوب.

وبناء على ذلك، سحبت شركة سامسونج 2.5 مليون هاتف حول العالم منذ حوالي أسبوعين، دون أن تصدر استدعاءًا لهواتف جلاكسي نوت 7 في الصين، ظنًا منها أنها أمنة وخالية من العيب القاتل، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، حيث أفاد مستخدم صيني يدعى هيو رينجيي هذا الإسبوع، أن جهازه اشتعلت به النيران وتعرض للانفجار، بعد يوم واحد فقط من شراؤه.

وحكى المستخدم، البالغ من العمر 25 عامًا، ما حدث له في تصريحات نشرها موقع “سي إن إن”، قائلًا: “اشتريت الهاتف يوم الأحد من موقع JD.com، وتم توصيله لي في نفس اليوم، وبعدما تركته في الشاحن ليلًا، وجدت في الصباح شيئًا غريبًا، حيث اشتعلت به النيران، وصعد منه دخان أسود، ثم انفجر”.

ونشر رينجيي مجموعة من الصور تثبت تعرض هاتفه الذي صنع في الصين إلى الانفجار، وتحقق سامسونج حاليًا في الأمر كي تصدر ردًا رسميًا.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*