الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / بالصور| الصين تشغل أول قطار معلق يعمل ببطاريات الليثيوم بدلًا من الكهرباء
بالصور| الصين تشغل أول قطار معلق يعمل ببطاريات الليثيوم بدلًا من الكهرباء

بالصور| الصين تشغل أول قطار معلق يعمل ببطاريات الليثيوم بدلًا من الكهرباء

نجحت الصين في تشغيل أول قطار معلق في مدينة “تشنغدو” بمقاطعة “سيتشوان” بجنوب غرب الصين ويسير بسرعة 60 كم في الساعة ويرتفع مسافة 6 أمتار عن الأرض.

وبحسب ما ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني تمكنت الصين من تشغيل القطار المكون من 6 عربات ببطارية من الليثيوم، وبلغت تكلفته 16.3 مليون جنيه استرليني.

وقال “تشاي وان مينج”، كبير مصممي المشروع، من جامعة جنوب غرب جياوتونج الصينية إن كل عربة في هذا القطار تتسع لـ120 راكبا.

ووفقا لتقديرات تشاي، فإن تكلفة التشغيل لكل كيلومتر من خط السكك الحديدية المعلقة تتراوح ما بين خمس إلى ثمن تكلفة التشغيل للكيلومتر بالنسبة لمترو الأنفاق، وأضاف: “استخدام بطاريات الليثيوم كمصدر للطاقة للقطار المعلق يجعل المشروع صديقا للبيئة”.

وأشار “مينج” إلى أن الأعمدة التي من شأنها دعم القطار المعلق سيكون عرضها 80 سنتيمترًا فقط، وعلى الرغم من أن القطارات المعلقة تحتوي عادة على ست عربات، سيحتوي قطار شنجهاي على أربعة فقط، وكل واحدة تستطيع حمل 70 راكبًا.

وأكد المطورون أن القطار يستوعب حوالي 15 ألف راكب كل ساعة، مشيرين إلى أنه سيعمل بصمت في شوارع المدينة ويعادل ارتفاعه مبنى مكون من ثلاثة طوابق.

كانت شنغهاي أعلنت عن خطتها الخاصة بالقطار المعلق خلال معرض الصين الدولي لتكنولوجيا السكك الحديدية في عام 2015.

جدير بالذكر أن الصين أعادت بالأمس افتتاح أطول جسر زجاجي في العالم والذي يتسع لـ10 آلاف فرد في اليوم ويبلغ طوله 430 متر وعرضه 6 أمتارويتواجد على ارتفاع 300 متر بين جبلين شاهقين في الارتفاع.

وكان أول افتتاح لهذا الجسر في أغسطس الماضي إلا أنه تم إغلاقه بعد مرور 12 يوم لأسباب تتعلق بسلامة الزوار، بعد تدفق الكثير من السائحين إليه.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*