الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / ببساطة.. كيف تبحث عن ذكرياتك القديمة داخل رسائل «فيسبوك»؟
ببساطة.. كيف تبحث عن ذكرياتك القديمة داخل رسائل «فيسبوك»؟

ببساطة.. كيف تبحث عن ذكرياتك القديمة داخل رسائل «فيسبوك»؟

لا تعد الرسائل بين مستخدمي “فيسبوك” مجرد كلمات عابرة فحسب، فهي بالنسبة للكثيرين “ذكريات” مهمة يرغبون في العودة لقراءتها في أي وقت.

ولكن نظرًا لأن كم الرسائل ربما يكون ضخمًا للغاية، وجرى إرساله على مدار سنين، فقد تصبح محاولة المستخدم قراءة جزء من رسالة بعينها، يعود تاريخها إلى عدة سنوات مضت، أمرًا مرهقًا يستهلك الكثير من الوقت، قد يصل إلى ساعات وأيام.

وإن افترضنا أن المستخدم يعلم ما يريد البحث عنه، فما هو الحل لاختصار الوقت، وعدم الاضطرار إلى البحث يدويًا بين هذا العدد الضخم من الرسائل؟

خاصية البحث الذكية

أضاف “فيسبوك” خاصية ذكية للبحث داخل الرسائل المتبادلة بينك وأصدقائك، تسهل كثيرًا من وصولك لما يدور في بالك، بشرط أن تتذكر كلمة بعينها من المحادثة، وتسمى الخاصية “Search this conversation – البحث في المحادثة”.

كيفية استخدام الخاصية في الحاسب الآلي

بدايةً يجب الإشارة إلى أن هذه الخاصية متوفرة فقط في نسخة فيسبوك الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، حيث أنها غير متواجدة في تطبيق ماسنجر على الهواتف الذكية.

كل ما عليك فعله هو تسجيل دخولك إلى “فيسبوك” عبر الكمبيوتر، وفتح الرسالة التي تريد البحث داخلها، ثم كتابة الكلمة التي تتذكرها من المحادثة التي تريد إعادة قراءتها من جديد، وذلك في مربع خاصية “Search This Conversation” أعلى اليمين.

كيفية استخدام الخاصية من الهاتف

كما ذكرنا، فإن هذه الخاصية متاحة فقط عبر نسخة فيسبوك الخاصة بالكمبيوتر، لكن يمكنك التحايل على الأمر لتشغيلها على هاتفك أيضًا.

سواء كان الهاتف أندرويد أو آيفون، افتح حساب فيسبوك الخاص بك من متصفح الإنترنت، وليكن جوجل كروم على سبيل المثال، ثم من إعدادات المتصفح اختار خاصية “Request Desktop Site”، وسيُفتح أمامك بنسخة الكمبيوتر، وعليك حينها اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*