الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / ببساطة.. كيف تحل مشكلة نسيان أخذ الدواء في موعده إلى الأبد؟
ببساطة.. كيف تحل مشكلة نسيان أخذ الدواء في موعده إلى الأبد؟

ببساطة.. كيف تحل مشكلة نسيان أخذ الدواء في موعده إلى الأبد؟

يعد نسيان موعد الدواء، وعدم الانتظام في تناوله من أخطر الأشياء على الإطلاق في عالم المرض، فكلما وقع المريض في هذا الفخ، ازداد الوقت اللازم لعلاجه.

هذه المشكلة بالطبع شائعة، فمهما كان الدواء والمرض الذي أصيب به المرء، يقع معظمنا في فخ نسيان تناوله، حتى يتحول الأمر إلى عادة.

هاتفنا الذكي بإمكانه مساعدتنا على حل هذه المعضلة، ففي بحر التطبيقات التي يطورها المبرمجون، يوجد واحد يوفر حلًا جذريًا لتناول الدواء في موعده إلى الأبد.

التطبيق هو “MEDISAFE”، ويصفه مطوروه بأنه “لمن يحتاج المساعدة، أو لمن يهتم بشخص ويريد منه الانتظام على تناول الدواء وفقًا لما ذكره الطبيب”.

“MEDISAFE” يمكنك من إضافة الدواء المكتوب لك إلى قائمة، وبيان عدد المرات التي من المفترض أن تأخذها فيها، وعندما يحين وقتها، سوف ينببهك التطبيق بحيث لا تنسى تناول العلاج مطلقًا.

وتوجد خاصية رائعة في التطبيق، تمكنك من وضع أرقام أشخاص في حالات الطوارئ، يرسل لهم التطبيق نفسه رسائل بموعد تناول الدواء، كي يتصلوا بك ويذكروك بأنفسهم، حال عدم انتباهك للتنبيهات التي يطلقها التطبيق عندما يحين موعد تناول الدواء.

خصائص التطبيق لم تنته بعد، حيث بإمكانك تغيير صوت التنبيهات، بحيث يصدرها التطبيق بأصوات المشاهير مثل مورجان فريمان، باراك أوباما، دونالد ترامب، هيلاري كلينتون، أو شخصيات الكارتون الشهيرة على سبيل المثال.

التطبيق شعاره “Never miss a pill again- لن تنسى تناول الدواء مجددًا”، ومتاح للتحميل مجانًا على متجر بلاي ستور لهواتف أندرويد، وآي تيونز لهواتف آيفون.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*