الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / ببساطة.. كيف تحمي «حسابك» على فيسبوك من التجسس؟
ببساطة.. كيف تحمي «حسابك» على فيسبوك من التجسس؟

ببساطة.. كيف تحمي «حسابك» على فيسبوك من التجسس؟



لا يوجد أهم من الحساب الشخصي على “فيسبوك” بالنسبة للكثير من الناس، ففي العصر الحالي الذي تمثل التكنولوجيا أهم أركانه، يحوي بين طياته ذلك “الأكونت”، أسرار وصور وفيديوهات ومحادثات وبيانات حساسة لا يتخيل المرء معها ضياعها أو تسريبها في يومًا من الأيام.

حياة كبيرة تتواجد داخل “فيسبوك”، إذًا كيف يمكنك حمايتها من التجسس إذا ما قام أحد ضعفاء النفوس، بمحاولة اختراق حسابك؟.. الإجابة نرصدها في عدة خطوات، كلها هامة، ويجب أن تنفذ لضمان أعلى معدلات الأمان كما يلي:

الباسورد

يقدم فيسبوك عددًا من الأدوات التي يمكنك من خلالها اختيار كلمة سر تجعل حسابك آمن تمامًا، وفيما يلي بعض النصائح.

إختار أولًا كلمة مرور يصعب تخمينها، وفي نفس الوقت يسهل عليك تذكرها، على أن تتضمن أرقامًا وحروفًا ورموزًا، ولتكن مقطع من أغنية تحبها على سبيل المثال.

إخفاء البريد الالكتروني

عنوان البريد الالكتروني الخاص بك يظهر في بياناتك على فيسبوك تلقائيًا، لذا فيجب عليك إخفاؤه باتباع الخطوات التالية:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك، وإذهب صفحتك الشخصية، ثم إلى معلومات الصفحة About Page.

2- من اليسار إضغط على إعدادات Contact and Basic Info، ومن مربع الـEmail، إخفي ظهور بريدك الالكتروني لأي أحد باختيار خاصية Only Me التي تقع بجوار عنوان البريد الالكتروني نفسه، حتى تظهر لك آيقونة على شكل قفل.

استخدم قوة هاتفك

الآن، أنت قمت بتغيير كلمة السر إلى كلمة لا يمكن كسرها أو توقعها، وأخفيت بريدك الالكتروني الذي تسجل دخولك به في فيسبوك، إذًا فلا يتبقى سوى الخطوة الثالثة، وهي قطع الطريق على من تسول له نفسه التجسس عليك، من خلال هاتفك، كما يلي:

1- اضغط على السهم الذي يقع أعلى يمين الصفحة الرئيسية لحسابك، ومن ثم Settings.

2- إضغط على إعدادات الأمان Security من العمود الأيسر، ثم على Login Approvals، وضع علامة صح بجوار مربع Require a login code to access my account المصدر unknown browsers، ثم أدخل رقم هاتفك المحمول.

من الآن فصاعدًا، في أي وقت تحاول تسجيل دخولك إلى حساب فيسبوك، سواء أنت، أو أي شخص آخر، من جهاز أو متصفح غير معروف، لم تدخل من خلاله من قبل، فسوف تتلقى على هاتفك رسالة نصية بها رمز أمان يجب إدخاله حتى يوافق فيسبوك على عملية تسجيل الدخول.

هذا يعني أن أي شخص آخر يحاول الدخول إلى حسابك، لن يتمكن من ذلك، نظرًا لأنه لا يمكنه الوصول إلى هاتفك.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*