السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / بشكل كامل.. كيف تتحكم في الراوتر من هاتفك الذكي مباشرة؟
بشكل كامل.. كيف تتحكم في الراوتر من هاتفك الذكي مباشرة؟

بشكل كامل.. كيف تتحكم في الراوتر من هاتفك الذكي مباشرة؟



هل تعاني من بطء سرعة الواي فاي؟.. هل ينقطع الاتصال بين الحين والآخر؟ هل تشعر بأن أطفالك يدخلون إلى مواقع غير مرغوبة بدلًا من القيام بواجباتهم؟

كل هذه المشاكل قد تكون نابعة من الراوتر، وهو حهاز صغير يربط بين الأجهزة المختلفة للوصول إلى الإنترنت، ويقدم خدمة الواي فاي.

الطريقة الشائعة للتحكم في الراوتر مؤلمة، وتتم من خلال جهاز الكمبيوتر، ولكن نظرًا لأننا نحيا في عالم يتنفس هواتف ذكية، فلما لا تتحكم به من هاتفك مباشرة؟

لحسن الحظ توجد العديد من التطبيقات التي تمنحك السيطرة الكاملة على الراوتر الخاص بك عبر هاتفك الذكي، نستعرضها في هذا الموضوع كما يلي:

تطبيقات لكل راوتر على حدة

إذا كان الراوتر الخاص بك من نوع معين، فينصح بتثبيت التطبيق الخاص به على هاتفك الذكي، حيث ستجده مجانًا على متجر بلاي ستور لهواتف أندرويد، وآي تيونز لهواتف آيفون.

أشهر هذه التطبيقات هي “Netgear Genie”، “Linksys Smart Wi-Fi”، “ASUS Router”، “TP Link Tether”، و”DS router by Synology”.

تمكنك هذه التطبيقات من تغيير اسم شبكة الإنترنت، والقناة، وكلمة سر الواي فاي مباشرة، كما تستطيع أيضًا تفعيل شبكة الضيوف حين تستضيف أشخاص في منزلك يحتاجون إلى الوصول للإنترنت.

هناك أيضًا وضع “Traffic Meter”، والذي من خلاله تستطيع مراقبة ووضح حدود دنيا وقصوى لاستهلاك سعة الإنترنت، وتوجد خاصية تسمى “Network map diagram”، تتيح لك رؤية كافة الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك، وإعدادات الأباء التي تمكنك من مراقبة ما يفعله أطفالك، وتمنحك القدرة على منع وصولهم إلى مواقع بعينها.

تطبيقات عامة

إذا لم يكن الراوتر الخاص بك ينتمي إلى أي نوع من المذكور أعلاه، يمكنك الاستعانة بتطبيق عام، بغض النظر عن نوع الراوتر.

تطبيقي “Fing” و “Network Analyzer Lite” هما أشهر تطبيقين لهواتف أندرويد وآيفون على الترتيب، حيث يستخدمه ملايين المستخدمين لمراقبة شبكة الواي فاي، واكتشاف اللصوص الذين يسرقون السرعة، ومعرفة عنوان الآي بي والماك، وتحديد سرعة الـ”Ping”.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*