السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / «بيضحكوا عليك؟».. العد على الأصابع علامة على ذكائك
«بيضحكوا عليك؟».. العد على الأصابع علامة على ذكائك

«بيضحكوا عليك؟».. العد على الأصابع علامة على ذكائك



دائمًا ما يكون الدرس الأول من الأم لأولادها، كيفية الإحصاء عن طريق الأيدي، ومن ثم بدء تنفيذ العمليات الرياضية والحسابية البسيطة باستخدام أصابع الأيدي، وهو الأمر الذي يظل واحد من أهم الطرق الأساسية في تعليم الأطفال.

يعاني متبعي هذه الطريقة البسيطة في الكبر من سخرية واسعة، فإذا ما استخدم أصابع يديه من أجل إجراء عملية حسابية بسيطة مثل الجمع أو الطرح، يتعرض لسخرية واسعة من قبل المحيطين به، خاصة أنها طريقة لتعليم الأطفال.

وكشفت أبحاث علمية حديثة، عن أهمية كبيرة لاستخدام أصابع الأيدي أثناء العد والإحصاء، وأكد باحثون متخصصون في الصحة العقلية، أن الارتباط الموجود بين استخدام أصابع الأيدي وإجراء العمليات الحسابية البسيطة، يمثل تمرين قوي ومنشط للعقل.

وأضافوا أن تلك الطريقة التي ينظر لها البعض على أنها ساذجة، تمثل إشارة واضحة على القوة العقلية التي يتمتع بها الشخص الذي يستخدمها، مشيرة إلى أن تعديل أوضاع الأصابع بما يتناسب مع العمليات الحسابية، ومن ثم استجابة العقل لتلك التغيرات وإجراء العمليات الحسابية في آن واحد، يؤدي إلى تنشيط أكبر قدر من الخلايا العاملة في المخ، وهو ما يعني تمتعه بالقوة العقلية.

وأوضح الباحثون أن كلما أقبل المرء على استخدام تلك الطريقة البسيطة في العمليات الحسابية، أصبح العقل أكثر ابتكارًا وقدرة على حل المشكلات أو العمليات الحسابية المعقدة باستخدام أصابع الأيدي دون معاناة.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*