الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / أخبارك / بيطري: ‘حقن الدجاج’ بحبوب منع الحمل شائعات مغرضة
بيطري: ‘حقن الدجاج’ بحبوب منع الحمل شائعات مغرضة

بيطري: ‘حقن الدجاج’ بحبوب منع الحمل شائعات مغرضة

قال الدكتور محمد حسين عواض،أستاذ أمراض الدواجن بطب بيطري جامعة القاهرة سابقًا، إن ما يتردد حول حقن دجاج المزارع بحبوب منع الحمل ليس له أساس علمي ولا منطقي ويعد في قائمة الشائعات المغرضة ضد مصلحة الشعب والأمن القومي.

وأوضح “عواض” في تصــريح خـــاص لــ”صدي البلد”، أن علماء الوراثة منذ 20 عاما أنتجوا سلالات ذات صفات وراثية سريعة النمو تنمو خلال 32 يوما لتصل لوزن 2 كجم لتغطية الكمية المطلوبة للشعب في وقت قياسي خاصة أننا شعب مستهلك للدواجن أكثر من اللحوم في ظل أرتفاع أسعارها لأكثر من 100 جنيه.

وأضاف أن الهرمونات محظور استعمالها في الطيور والحيوانات في مصر علي عكس الدول الأوروبية تستخدمها بكثرة بحقنها تحت الجلد للتتضخيم من حجمها،مشيرًا إلي أن حبوب منع الحمل لا تذوب في المياه وارتفاع ثمنها يعادل ثمن دجاجة.

وأكد على ضرورة تحري الدقة قبل إطلاق الشائعات التي تهدد من أمن الشعب كحديث نائبة البرلمان”عن وجود حالات من الدجاج تم حقنها بالفورمالين” ساخرا من هذ الكلام لتهويله، وأكد أنخ إذا تم حقن الدجاج بالفورمالين سيموت في الحال.

وأضاف أن اللون الأزرق أو الوردي تحت “أجنحة ورقاب” الدجاج يعود إلي حقن “اللقاح”لتحصين الدجاج ضد أي أمراض وأعتمدته منظمة الصحة العالمية وأكدت علي ضرورة تحصينهم الدوري .

يذكر أن كثيرا من الأطباء حذروا من الفراخ البيضاء لأنها تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة مثل العقم والتقزم والفشل الكلوى وهشاشة العظام.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*