الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / أخبار اليوم / تحذير | بعض أنظمة «الرجيم» تسبب سرطان الجهاز الهضمي
تحذير | بعض أنظمة «الرجيم» تسبب سرطان الجهاز الهضمي

تحذير | بعض أنظمة «الرجيم» تسبب سرطان الجهاز الهضمي

يعاني الكثير من زيادة الوزن مما يجعلهم اللجوء إلى أنظمة «الرجيم» المختلفة التي تؤدي إلى نتيجة عكسية.

حذر أخصائي التغذية د. سعيد متولي متبعي نظام «الرجيم القاسي» أن يقللوا من عدد الوجبات الذي يسبب خلل في مستوى السكر بالدم ومضاعفات كثيرة.

كما حذر من «الرجيم» الكيميائي أو صنف واحد، الذي يقلل الوزن بسرعة ولكن قد يتسبب في حدوث سكته دماغيه أو تسمم اسيتون وتفقد حياتك لإنقاص وزنك خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن استخدام أقراص الرجيم تمنع إفراز إنزيمات الهضم المختلفة أو تمنع امتصاص ما تأكله بالأمعاء وهذا فتح باب لسرطانات الجهاز الهضمي وفقد التركيز مع الرجوع السريع لوزن أكبر مما كنت عليه بسرعة عند تركها.

وأضاف أن عمل الجراحات السمنة تعمل على الهبوط السريع بالوزن مما يؤثر على وظائف القلب مع حدوت ترهل أو شد بمدى اكبر للجلد مما يظهرك بمظهر يختلف عن شكل المعتاد مسببة أيضا لأضرار لا حصر لها.

وأوضح د. سعيد أن الزيادة التي حدثت في وزن أجسادنا نتيجة زيادة معدل تناول الغذاء أو الأكل اقل من 3 وجبات باليوم كما أن تناول أدويه غيرت معدل تناول الأغذية للجسم كالكرتيزول أو بعض هرمونات منع الحمل التي تحبس الماء بالجسم.

وأضاف أن تلك الزيادة لم تحدث في يوم ولكنها اجتازت فترة ليست قليلة لذلك نصح بالغذاء ونظام مواعيد تناول الوجبات والراحة النفسية وساعات نوم كافيه ومتابعة ذلك مع متخصص في التغذية السليمة والصحية.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*