الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / هافينغتون / تحمل جسدها بأسنانها وآخر يخلع يديه من مكانها.. أشخاص يتميزون بالمرونة كأنهم مطّاط
تحمل جسدها بأسنانها وآخر يخلع يديه من مكانها.. أشخاص يتميزون بالمرونة كأنهم مطّاط

تحمل جسدها بأسنانها وآخر يخلع يديه من مكانها.. أشخاص يتميزون بالمرونة كأنهم مطّاط

يمتلك بعض الأشخاص قدرات ومواهب عجيبة، كابتلاع أشياء معدنية وثني أجسامهم عكس اتجاه العمود الفقري، أو حتى شد عربات ثقيلة بخصل الشعر.

ولا تعد هذه المهارات مستحيلة من الناحية العلمية، وإن كانت نادرة. فعند تدريب وصقل هذه الميزة أو الموهبة مراراً وتكراراً، تتحول إلى مهارة تنتقل بأصحابها من الغرابة إلى تحطيم الأرقام القياسية.

فيما يلي نستعرض أكثر الأشخاص مرونة في العالم:

 

كلوديا هيوز:

 

 

 

كلوديا هيوز، فتاة بريطانية لا يتعدى عمرها الـ22 عاماً، لكنها تعد المرأة الأكثر مرونة في بريطانيا وربما في العالم أجمع.

وكلوديا هي الشخص الوحيد في بريطانيا الذي يمكنه القيام بحركة “Spinning Marinelli bend”، وهي حركة تقوم فيها بلي جسمها للخلف، وتحمل وزن جسمها كافة بأسنانها. كما يمكنها طي نفسها داخل حقيبة سفر أو خزانة مطبخ.

 

جوليا زلاتا:

 

 

 

كسرت هذه الفتاة الروسية (30 عاماً) الكثير من الأرقام القياسية بحركاتها، فلديها من الوقفات ما يعد بمثابة تحدٍ لقوانين الأحياء. اكتشفت الفتاة الملقبة بـ”المرأة الأفعى” مهارتها منذ كان عمرها 4 سنوات.

تملك الفتاة من الرشاقة ما يجعلها قادرة على حشر نفسها في صندوق مربع طوله 50 سم. وحسب قولها، لا تهتم بنوعية أكل معين ولا تتبع حمية غذائية، ولكنها تلتزم بالتمرين المحدد لها كل يوم للحفاظ على شكل ومرونة عضلاتها.

 

أديتيا كومار:

 

 

 

يشتهر هذا الطفل الهندي بلقب “الولد الثعبان”، بعدما أكسبته ليونته الفائقة شهرة محلية وعالمية.

الطفل من ولاية ماهاراشترا الهندية، ذاع صيته في العالم على أمل أن يدخل موسوعة غينيس العالمية. يعترف بفضل مدربه Mangesh Kopker، الذي علمه كل تقنياته وحركاته الفنية.

 

دانيال سميث براونغ:

 

 

 

من مواليد 8 مايو 1979 في أميركا، اشتهر عالمياً بـ”الرجل المطاط”، ويُعد الرجل الأكثر مرونة في العالم . دخل دانيال موسوعة غينيس لأول مرة عام 1999 بعدما حشر نفسه داخل مكان صغير ومغلق في وقت قياسي، ليحقق 7 أرقام قياسية أخرى في حياته المهنية.

وفي 2007، سمي أكثر الرجال مرونة في العالم لقدرته على إزاحة يديه ورجليه كأنه يقوم بخلعهما من مكانهما، بالإضافة إلى قدرته على لَي جذعه 180 درجة.

نال شهرة واسعة وظهر في الكثير من العروض والمسلسلات والإعلانات. وقدم البرنامج التلفزيوني الشهير “Stan Lee’s Superhumans”، الذي استعرض فيه حياة أبطال خارقين بإمكانات عقلية وجسدية مدهشة.

اكتشف أهله موهبته منذ صغره، إذ كان يقفز من مكان ليستقر في آخر وهو فاتح رجليه تماماً. لكنه لم يمارس هذه الموهبة بشكل فعلي إلا في عمر 18 عاماً، حينما عمل في أكثر من سيرك مقدماً عروضاً مذهلة.

 

ليليا ستيبانوفا:

 

 

 

ولدت في 29 يوليو 1987 في Chişinău بمولودوفيا لأبوين متخصصين بالحركات الالتوائية. بدأت التمرين مع والدتها وهي في الخامسة من عمرها.

وفي عام 2010، انتقلت للعيش في لاس فيغاس بأميركا. اشتهرت ليليا بقدرتها على رمي السهام باستخدام قدميها، وظهرت على شاشات التلفزيون مثل برنامج “أميركا غات تالنت”، وأدت العروض في افتتاحات بطولات رياضية شهيرة.

تحافظ على شكلها ومرونتها رغم أنها لا تذهب لصالة ألعاب رياضية ولا تقوم بحمية غذائية؛ بل تستمتع بتناول الطعام كثيراً.

تزوجت بصديقها نيك في هوليوود، وفي أكتوبر/تشرين الأول 2012 نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تنتظر مولوداً جديداً، ما جعلها تتوقف سنة كاملة عن التمرين لتعود بعدها لممارسة التمارين.

 

مبيا بيجان:

 

 

 

وهو العجوز الإندونيسي الأكثر مرونة في العالم، فعلى الرغم من أنه قام بعرض مواهبه بعمر 68 عاماً وهو جد لـ16 حفيداً، فإن لديه القدرة على القيام بحركات ذات مرونة فائقة وأن يقوم بثني نفسه تماماً.

يستطيع مبيا أن يدور رجليه وأن يصل بهما لأي مكان وهو قادر على الدخول في برميل قطره 50 سنتيمتراً فقط.

اكتشف هذا العجوز موهبته عندما أصيب في رجله، وبدلاً من أن ينحني ليفحصها قام بكل بساطة بتدوير رجله بزاوية غريبة ليبدأ بعد ذلك اكتشاف عجائب جسمه.

يستطيع أن يريح رأسه على ظهر قدميه، ويمكنه سحب رجليه في زوايا واتجاهات مختلفة ومعقدة، فضلاً عن القدرة على القيام بحركة Roasted chicken، حيث يدور ركبتيه بمقدار 180 درجة لتكونا في شكل أفقي مستوٍ ويضعهما على معدته. اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*