الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / نجوم مصرية / تعرف على الفوائد المذهلة لثمار الليمون الاسبانى
تعرف على الفوائد المذهلة لثمار الليمون الاسبانى

تعرف على الفوائد المذهلة لثمار الليمون الاسبانى



:

فواكه منطقة البحر الكاريبى

فاكهة استوائية تبدو غريبة وغير معروفة ، كما ان لها العديد من الاسماء ولعل من اشهرها اسم الليمون الإسباني وعلى الرغم من فوائدها المذهلة الا انها غير منتشرة ، حيث ان موطنها الأصلي  بمناطق البحر الكاريبي  ويعرفها سكان فنزويلا  وكوبا والسلفادور  وتنشر اشجارها بتلك الدول بكثرة .

ويبلغ قطر ثمرة الليمون الإسباني ما بين السنتيمترين الى الاربعة سنتيمتر كما تتميز بطعمها اللذيذ الذى يجمع بين الحلو والحامض ، وقد يصل وزن الثمرة الواحد الى حوالى ثلاثون جراماً .

وتحتوى ثمار الليمون الإسباني على الكثير من الفيتامينات مثل A، B،C وايضاً على المعادن مثل الكالسيوم، الفوسفور ، والحديد، والبروتينات الدهنية والأحماض الأمينية مثل التربتوفان والليسين، وتحتوى ايضاً على  المغذيات النباتية والألياف.

كما ان تناولها يعمل على تحسين الهضم وخفض ضغط الدم المرتفع وتخفيف الربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى  وخفض مستويات الكوليسترول و وتنظيم مستويات السكر في الدم .

ومن المثير للاهتمام  ان هذه الثمار تفيد في الحصول على نوم هادئ وذلك لاحتوائها  مركب  التربتوفان وهذا المركب ضروري لإنتاج مادة السيروتونين، وهو الهرمون الذي ينظم النوم .

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*