الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / نجوم مصرية / تعرف على المشروب الذى يسبب للاطفال التسوس بطريقة سريعة

تعرف على المشروب الذى يسبب للاطفال التسوس بطريقة سريعة



فى ايامنا هذه عادة ما نشاهد اطفالنا يصابون بالتسوس بسبب المأكولات و المشروبات المليئة بالسكريات دائما و هذا يؤدي الى ضعف البنية العظمية للاسنان و لذلك كثيرا ما يزور الاطفال اطباء الاسنان ولكن يبدو ان هذه الزيارة يكرهها الطفال دوما لانها تنتهي بخلع السن.

و هذه احد الحوادث التي حدثت لاحد الاطفال ادت الى خلع 11 سن من اسنانه و كان عمره انذاك الخمس سنوات فقط و ذلك بسبب مشروبات الصودا التي كان يشربها بكثرة و يداوم عليها.

و ذلك بسبب ان 500 جرام من الكوكاكولا يحتوي على اكثر من 15 ملعقة من السكر و فى هذه الايام تمت مضاعفة محتوي السكر حتي يزيد من قوة النكهة و الطعم و بالتالي فان خطر التسوس يزداد عندما يستهلك الاطفال كميات كبيرة من الصودا.

ناهيك عن ان مركبات الصودا و المياه الغازية فى الاساس تعمل على اضعاف بنية الاسنان و بالتالي فان العوامل الخارجية تؤثر فيها بسهولة و تصبح عرضة للتسوس بطريقة سهلة و يسيرة جدا.

و مشروبات الصودا تحتوي على حمض الستريك و هو ما يعطيها طعمها المعتاد و يزيد من فترة تخزينها فلا تفسد و ايضا يعمل على تهييج الاسنان.

و ايضا بسبب زيادة محتوي السكر و زيادة شرب هذه المشروبات يؤدي الى ضعف افراز الانسولين لان كمية السكر كبيرة جدا عما يحتاجه الجسم و بالتالي يؤدي ذلك للاصابة بامراض السكر و ضعف الهضم و قرحة المعدة بسبب الصودا.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*