الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / تعرف على ما يحدث لجسمك خلال ساعة بعد شرب الكوكاكولا !

تعرف على ما يحدث لجسمك خلال ساعة بعد شرب الكوكاكولا !

maxresdefault

كوكا كولا ولا شك في أنه المشروب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يتم إستهلاك أكثر من 1.9 مليارزجاجة من الكوكا كولا في يوم واحد ،ومع ذلك، فإننا نجد من يحذرون بإستمرار حول تأثيرها الضار على صحتنا.
والسبب الأول في ذلك هو حقيقة أنها غنية بعصير الذرة العالي الفركتوز (مركبات الكربون)، الذى يعتبر مصدر للسعرات الحرارية ، ومع ذلك، نحن مدمنون على طعمها. وسعت الشركة لتحل محل شراب الذرة ببديل صحى ، ولكن الزبائن توسل لهم بالعودة ألى النكهة الأصلية.
والحقيقة المزعجة أن مركبات الكربون تتفاعل مع الدماغ وهي مماثلة للهيروين والكوكايين ،وعلاوة على ذلك، فإن مشروب الكوكا كولا يؤدي إلى الفوضى في الجسم بمجرد دخوله اليه واعطاءه تأثيرات سلبية للجسم وهى كالتالى :

بعد 10 دقائق الأولى
كوكا كولا تشمل 100٪ من السعرات اليومية الموصى بها من السكر. واستهلاك هذه الكمية العالية من السكر يؤدي إلى آثار وخيمة على الصحة العامة، بما في ذلك مقاومة الأنسولين، مع زيادة خطر الاصابة لتسوس الأسنان، ومقاومة اللبتين (الذي يسبب السمنة)، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب.
ولذلك فإن تناول هذه الكمية العالية من السكر يجعل لهذا المشروب تأثير فورى وذلك بعد شربه ب10 دقايق.
.
بعد 20 دقيقة
أن الكمية العالية من سكر الفواكه لها تأثير سلبي على الكبد ما يؤدى إالى تليف الكبد ، مع تخزين أكبر جزء منه على شكل دهون. وهذا يلعب دورا رئيسيا في تطوير أنواع مختلفة من السرطان بالإضافة إلى أنه يساهم في السمنة إلى حد كبير.
بعد 40 دقيقة
نجد بعد هذه الفترة أن الجسم قد امتص الكافيين، الذى يتواجد بنسبة 32mg ، في حين تحتوي الدايت الكوك 42mg. وهذا ما يقرب من نصف كمية الكافيين الموصى بها للبالغين.
بعد 45 دقيقة
الدماغ يبدأ فى إظهار رد فعل على هذا المشروب الذي يشبه الهيروين، وزيادة إنتاج الدوبامين الذى يحفز مراكز المتعة فى الدماغ ، ما يؤدي إلى الشعور بالرضا، وتنشيط مستقبلات المواد الأفيونية .
بعد 60 دقيقة وأكثر
بعد ساعة من شرب الكوكا كولا، فإنه يؤثر على مستوى الكالسيوم في الجسم ويسبب القضاء عليه والتخلص منه عن طريق البول، والتي لها تأثير ضار على العظام.
كوكا كولا أيضا تؤدى إلى فقدان العناصر الغذائية الأخرى ، مثل الزنك والمغنيسيوم والصوديوم.

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*