الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / أخبار اليوم / جراحتين نادرتين بقسم النساء والتوليد بقنا الجامعي
جراحتين نادرتين بقسم النساء والتوليد بقنا الجامعي

جراحتين نادرتين بقسم النساء والتوليد بقنا الجامعي

أجرى فريق جراحي يضم خبراء هولنديين وأطباء قسم النساء والتوليد بمستشفى قنا الجامعي عمليتين جراحيتين نادرتين بقسم النساء والتوليد بمستشفى قنا الجامعي.

وصرح الدكتور أحمد هاشم أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب قنا أن العملية الأولى كانت لاستئصال رحم به ورم ليفي عن طريق المنظار والتي تعد إحدى العمليات الجراحية الكبرى التي تتطلب مهارة خاصة وتعتبر بديلاً عن الفتح البطني.

وأضاف الدكتور عبد الناصر عبد الجابر رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بقنا الجامعي أن العملية الثانية تم خلالها إصلاح لسقوط رحمي تسبب في إصابة المريضة بانسداد معوي مزمن.

وشارك في إجراء الجراحة فريق طبي مكون من الدكتورة انجيليك فينسترا أخصائية أمراض المسالك البولية النسائية الهولندية والدكتور الدريك يانسن أخصائي التخدير الهولندي الجنسية والدكتور محمد عبد الرحمن والدكتور مصطفى خضري والدكتور أحمد دبش من قسم النساء والتوليد بمستشفى قنا الجامعي.

والجدير بالذكر أن هذا يأتي في إطار العمليات الجراحية الكبرى التي يجريها الوفد الطبي الهولندي الذي يزور مستشفيات قنا الجامعية في الفترة من 22-30 أكتوبر الجاري في تخصصات النساء والتوليد والجراحة العامة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية.

 

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*