السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / «جربها هتتبسط».. 5 خصائص بـ«فيسبوك ماسنجر» لا تعرف عنها شيئًا
«جربها هتتبسط».. 5 خصائص بـ«فيسبوك ماسنجر» لا تعرف عنها شيئًا

«جربها هتتبسط».. 5 خصائص بـ«فيسبوك ماسنجر» لا تعرف عنها شيئًا

بالنسبة للكثيرين، يقتصر استخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر على الدردشة مع الأصدقاء بإرسال الكلمات والصور فقط، ولا يدرون أن هناك كمًا من الخصائص الممتعة تنتظر فقط النظر إليها.

في هذا الموضوع سنلقي الضوء حول أهم الخصائص التي يمكنك تجربتها لتعزيز تجربتك أثناء استخدام تطبيق ماسنجر كما يلي:

1- الديمقراطية والسماح بالتصويت

يوجد نوع من الرسائل داخل تطبيق ماسنجر، يتيح لك إدخال أكثر من شخص، وفتح نافذة دردشة جماعية تسمى “Group Chat”.

هذا ليس بالنبأ الجديد على الإطلاق، لكن المثير هنا هو وجود خاصية تمكنك من فتح باب التصويت، للوصول إلى قرار بشأن موضوع ما.

الخاصية هي “Polls”، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الثلاث نقاط أسفل نافذة الدردشة الجماعية، ثم More. بمجرد الضغط عليها، يمكنك كتابة السؤال، ووضع إجابات محتملة له، وحين تنتهي فقط اضغط على زر التقديم Submit، وسيظهر الاستطلاع أمام الأشخاص الموجودين في نافذة الدردشة من أجل التصويت عليه.

2- تغيير ألوان نوافذ الرسائل

هل تشعر بالملل من اللون الأزرق لنوافذ الدردشة على ماسنجر؟ يمكنك الآن اختيار لون معين لكل شخص تدردش معه على حدة، كل ما عليك فعله هو فتح نافذة الدردشة مع الشخص المراد، ثم الضغط على علامة التعجب بالأعلى، ومن ثم على زر Change Color، والاختيار من بين 15 لونًا متاحًا.

لاحظ أن الطرف الآخر سيعلم أنك غيرت لون نافذة الدردشة معه، وسيتغير لديه أيضًا، حتى وإن كانت الرسالة جماعية.

3- كل يوم صورة “كيوت”

إذا كنت ترغب في أن ترسل إلى صديقك أو صديقتك كل يوم صورة عشوائية تتسم بالمرح، فماسنجر يلبي لك طلبك.

هناك خاصية في ماسنجر تسمى Random Cute، ولاستخدامها كل ما عليك فعله هو فتح نافذة دردشة مع أي شخص، وكتابة هذه الكلمة dailycute@، وسيختار لك ماسنجر صورة عشوائية جذابة من الإنترنت ترسلها إلى الطرف الآخر.

4- أيقونة الاختصار

من بين قائمة الأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك على “فيسبوك”، بالطبع هناك من تفضل الدردشة معه دون عن غيره، ولكي يحدث التواصل بينكما سريعًا، فإن ماسنجر وفر لك خاصية تقوم بهذه المهمة.

الخاصية هي “Shortcut- الاختصار”، حيث تمكنك من اختيار الشخص الذي تريد التواصل معه سريعًا قبل أن تدخل حتى على تطبيق ماسنجر، وتصنع له اختصارًا تضعه على صفحة الشاشة الرئيسية.

كل ما عليك فعله هو الضغط على اسم الشخص داخل ماسنجر مطولًا، واختيار خاصية “Create Shortcut”، وستجد أيقونة بها صورته موجودة على صفحة الشاشة الرئيسية مباشرة.

5- الدردشة السرية وتدمير الرسائل أوتوماتيك

 هذه الخاصية تعد الأهم والأفضل على الإطلاق، فهي تمكنك من إرسال رسائل سرية لا يمكن لأحد التجسس عليها، ولا حتى فيسبوك نفسه، وتدميرها ذاتيًا بعد مرور ثوان، دقائق، أو أيام.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*