السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / حقن الدواجن بمضادات حيويه ومواد مسرطنه ومواد تضعف خصوبه الرجال والنساء وفشل كلوي

حقن الدواجن بمضادات حيويه ومواد مسرطنه ومواد تضعف خصوبه الرجال والنساء وفشل كلوي

623

أنتشر في الأونه الأخيرة بعض التقارير التي تناقش الفساد الموجود وعدم الرقابه في مزارع الدواجن والاسماك وايضا اللحوم .

19 الف مزرعه من مزارع الدواجن بمصر تحقن الدواجن بمضادات حيويه مضرة تسبب في الفشل الكلوي والضعف والعجز الجنسي للرجال والنساء . فضلا عن انها تسبب خلل في الغدد الصماء . وأبرز تلك المواد التي تحقن بها الدواجن هي مادة الفورمالين القاتله. لانها تعتبر مادة مسرطنه تؤثر علي الكلي والكبد .

وقد أصدرت النائبه مني منير بياناً عاجلاُ لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بخطورة هذا الأمر . الأمر الذي قُبل بالنفي من المسؤولين بوزاره الزراعه والصحه .

وتحدث النائبه مني منير لاحد المواقع الصحفية قائله : إنها طالبت الحكومه بتقديم بيان لها رداً علي المعلومات التي توصلت لها في تقاريرها وبيانها موضحه انها ناقشت تلك الأمور الخطيرة في بيانها وتطرقت للفساد الموجود وعدم الرقابه علي مزارع الدواجن بمصر .

وردا علي النائبه مني منير اوضح الدكتور خالد توفيق رئيس قطاع الثروة الحيوانيه عن استخدام مادة الفورمالين لحقن الدواجن بالكلام الساقط مبررا حديثه بأن تلك المادة مميته ولا يمكن للإنسان تحملها .

وأكمل الدكتور خالد توفيق بأن تلك المادة يستخدمها القليل من أصحاب المزراع بمصر ولكن بشرط ان تكون المزارع خالية من الطيور وأن عامل المسؤل عن تطيهر المزرعه يضطر الي ارتداء واقي لان المادة مميته ولا يمكن استنشاقها .

وأوضح لاحقا ان مادة الفورمالين هي من عائله الفنينك الذي يستخدم في التنظيف والتطهير . وطالب الدكتور التحري بالدقة في نشر الاخبار التي تحدث بلبه في الرأي العام المصري وتؤثر علي الأقتصاد المصري دون قصد .

وكانت الدكتورة ليلي أبو اسماعيل عضو لجنه اصحه بمجلس النواب أكدت علي تغليظ العقوبه وتشديد الرقابه علي اصحاب المزارع الدواجن المخالفين والذين يحقنون الدواجن بمواد مسرطنه .

واضاف أنه سيتم تشكيل لجنه تقصي حقائق للبحث في تلك التقارير وحقيقه حقن الدواجن بمواد مضرة للانسان مثل الفورمالين الذي يؤدي الي الوفاه والبعض الآخر يؤدي للضعف الجنسي وتقليل خصوبه الرجال والنساء .

بينما نفي الدكتور محمد عفيفي مدير المعمل المرجعي للرقابه البيطرية ما يتم تداوله عن ودود 19 الف مزرعه دواجن يتم بها حقن الدواجن بمادة الفورمالين مستنكر التصرحيات والتقارير التي احدثت ضجه وبلبله لدي المستهلك المصري .

وشدد ان تلك التصريحات تضر بصناعه الدواجن بمصر والصناعه الوطنيه والاقتصاد المصري .
وفي السياق نفسه أكد الدكتور عمرو حسن مدرس استشاري نساء وتوليد خطورة تلك الدواجن المحقنه علي النساء كما هي علي الرجال . حيث صرح ان اصحاب المزارع والمحالات يقومون بحقن الدواجن لتكبير حجمها حتي يتمكنوا من بيعها وتصديرها .

ووضح الدكتور عمرو حسن ان حقن الدواجن له خطورة علي الجرال لانه يزيد هرمون الانوثه عند الرجال ويقلل نسبه الخصوبة لديهم وبالبتالي الضعف الجنسي لديهم .

واضاف ان حقن الدواجن ايضا يؤثر بالسلب علي المرأه ايضا . وتسبب لها البدانه وعدم انتظام الدورة الشهريه . واضطرابات في الهرمونات ويؤدي مشاكل في عمليه التبويض .

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*