الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / أخبارك / خان الخليلي يرفع شعار «اللي ما يشتري يتفرج» .. «فيديو»
خان الخليلي يرفع شعار «اللي ما يشتري يتفرج» .. «فيديو»

خان الخليلي يرفع شعار «اللي ما يشتري يتفرج» .. «فيديو»

بداخل الحي يرفع الباعة شعار “اللي ما يشتري يتفرج” ويبدأ في عرض ما لديه من بضائع، لا تفارقه ابتسامته، وكلماته المتدفقة حول جودة بضاعته.

وفي مقابلة مع أصحاب أقدم المحلات، يقول عم أحمد صاحب محل لبيع التحف النحاسية إن البضائع بشكل عام داخل خان الخليلي صنعت خصيصًا لعشاق الفن اليدوي، ويتميز التجار هنا بخبرتهم في فن البيع.

وأضاف أنهم ورثوا التجارة والشطارة عن الأجداد، وهم يعرضون الأصيل والمزيف من البضائع، ولهم ولع عجيب بالمساومة، كما يتسمون بصبر وجلد على إقناع الزبون، وتابع عم أحمد أن الصناعةاليدوية المصرية تحتاج لدعم أكثر من الدولة خاصة مع رقود حركة السياحة، وصناعة النحاس في مصر ليس لها مثيل في أي دولة بالعالم، فالشغل المصري مطلوب في كل دول العالم؛ نظرًا لجودته وانخفاض سعره، وكل ما ينقصنا هي عودة السياحة.

وأضاف سيد حسين صاحب بازار لبيع المشغولات الفرعونية، أن البضائع هنا من كل صنف ولون سواء من الذهب والماس والفضة أو أوراق البردي التي تحمل كلمات الهيروغليفية ونقوشات باللون الأزرق تحكي في اختزال مدهش أجمل حكاية عشق في التاريخ (حكاية إيزيس وأوزوريس) التي يقبل عليها السياح الأجانب.

وتابع حسين أن الصناعات الهاند ميد المصرية معرفة ولا يمكن لأي صناعة أن تقتحمها والخامات المصرية من الصعب تقليدها أو استبدالها بأي خامة…. اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*