السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / نجوم مصرية / دراسات طبية تكشف عن أهمية الإستحمام بصورة يومية لجسم الإنسان

دراسات طبية تكشف عن أهمية الإستحمام بصورة يومية لجسم الإنسان

الإستحمام

عادات النظافة والتنظيف تحتلف من شخص لآخر بكل تأكيد فكلنا يعرف جيدا ان النظافة الشخصية شىء لا جدال عليه وشىء لابد منه وبصورة دورية للإنسان ولكن هناك بعض البشر عادات النظافة لديهم تكون ليست بالصورة المطلوبة على كل المستويات . فنجد من يجيد عملية الإستحمام الشخصى يوميا بل وقد تكون مرتان فى اليوم وهناك من يجعل تلك العادة بصورة ثانوية أى إسبوعية او كل أربعة أيام أو أكثر . وقد كشفت دراسات طبية أجريت مؤخرا أن جسم الإنسان قد يتأثر بشدة إذا غاب الإنسان عن الإستحمام لمدة يومين فقط .

جسم الإنسان يحتوى على 1000 نوع من البكتيريا المفيدة و أكثر من 40 نوع من الفطريات وهذه المخلوقات الخفية والصغيرة جدا تحافظ على نظافة اجسامنا و تحمى صحة الجسم البشرى كثيرا من الأمراض المختلفة . وتلك البكتريا المفيدة والفطريات لايمكنها العمل وأداء دورها الحيوى للحفاظ على صحة الجسم البشرى وحدها بل تحتاج إلى عامل مساعد وهذا العامل المساعد هو ترطيب الجسم الدائم عن طريق الماء اللازم لإمدادها بالحيوية والطاقة اللازمة لحماية الجسم والمحاربة من أجله وردع أى مرض خفى .

وعند إغفال الإستحمام لمدة يومين فقط فإنك تجعل الجراثيم والميكروبات أكثر تمكنا من الجسم البشرى فى حال فرك العين او الأنف وعند تناول الطعام فإنك تعرض الجسم البشرى لخطر كبير .

اقرأ المزيد ←

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*