السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة: أفلام الرعب تقوى جهاز المناعة وتساعد على إنقاص الوزن
دراسة: أفلام الرعب تقوى جهاز المناعة وتساعد على إنقاص الوزن

دراسة: أفلام الرعب تقوى جهاز المناعة وتساعد على إنقاص الوزن

كشفت دراسة حديثة عن أن أفلام الرعب يمكنها علاج بعض الأمراض، فهذا النوع من الأفلام يقوى جهاز المناعة ويساعد على فقدان الوزن.

بحسب ما ذكر موقع  “ديلى ميل” البريطاني، حلل الباحثون بجامعة “كوفنترى” البريطانية عينات الدم من المتطوعين قبل وأثناء وبعد الجلوس لمشاهدة فيلم رعب، وكانت النتائج ارتفاع مستويات المناعة في جسم الفرد بعد الانتهاء من فيلم الرعب ونشرت النتائج من خلال ورقة بحثية في مجلة journal Stress.

أشارت الدكتورة ناتالي ريدل، أستاذ علم المناعة جامعة لندن، إلى أن مشاهدة فيلم الرعب تتسبب في إفراز هرمون الأدرينالين الذي يقوم بدوره في تقوية جهاز المناعة، ويعمل الأدرينالين أيضًا على زيادة ضربات القلب مما يزيد من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم واستهلاك الطاقة الدهنية المخزونة، لذلك نستطيع القول إن أفلام الرعب تساعد على تخفيف الوزن.

وأضافت أن الفيلم يحرق في المتوسط 113 سعرًا حراريًا أي ما يعادل 30 دقيقة سيرًا على الأقدام، وكلما كان الفيلم أشد رعبًا زادت السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

ولم تغفل الدراسات السابقة التأثير السلبي لأفلام الرعب، وأكد أطباء القلب من جامعة ميرلاند الأمريكية في 2005 أن مشاهدة فيلم Saving Private Ryan يسبب ارتفاع ضغط الدم ومشكلات في القلب نظرًا لإفراز الأدرينالين بصورة كبيرة أثناء مشاهدته.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*