الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة| استخدام وسائل المواصلات فترة طويلة يزيد الوزن
دراسة| استخدام وسائل المواصلات فترة طويلة يزيد الوزن

دراسة| استخدام وسائل المواصلات فترة طويلة يزيد الوزن

اكتشفت مجموعة من الباحثين خلال دراسة أجروها فى بريطانيا، أن غالبية الأشخاص الذين يستخدمون وسائل المواصلات المختلفة لفترة طويلة للوصول إلى العمل، يتعرضون إلى أضرار صحية، أهمها السمنة.

وحسب ما جاء بصحيفة “تايم”، كانت الدراسة بتكليف من قبل جمعية خيرية مقرها لندن والجمعية الملكية للصحة العامة RSPH، واستخدم الباحثون بيانات التعداد السكاني في المملكة المتحدة، واستطلاعات الرأي بهدف تقييم عادات التنقل لنحو 24 مليون شخص في إنجلترا وويلز.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون قطار “مترو الأنفاق” بدلا من المشي أو ركوب الدراجة أهم أكثر عُرضة لاكتساب الوزن الزائد نتيجة عدم الحركة.

وأضاف الباحثون أن العديد من الأشخاص يتعرضون لضغوط نفسية كبيرة، بالإضافة إلى الإجهاد نتيجة التنقل بوسائل المواصلات بسبب الازدحام وارتفاع درجات الحرارة في الأماكن المغلقة.

ويقوم بعض الأشخاص بإهمال وجبة الإفطار صباحا، مُعتمدين على الأطعمة والمشروبات الضارة بالصحة المتوفرة في مراكز التنقل، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل أكبر وأسرع إضافة إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم.

ونصح الباحثون بإغلاق الأعين والتأمل والاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو التنفس بعمق للتخفيف من الإجهاد وضيق التنفس أثناء التنقل، وتناول وجبة الإفطار صباحًا يوميًا في المنزل قبل الذهاب إلى العمل، ويفضل أن تشتمل الوجبة على البيض والأفوكادو والزبادي، إضافة إلى الفواكه الطازجة أو الخضار المسلوق والشوفان مع المكسرات.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*