السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة: انخفاض الوفاة بسرطان المبيض بسبب حبوب منع الحمل
دراسة: انخفاض الوفاة بسرطان المبيض بسبب حبوب منع الحمل

دراسة: انخفاض الوفاة بسرطان المبيض بسبب حبوب منع الحمل

كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن معدلات الوفيات بسبب سرطان المبيض شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال العشر سنوات الأخيرة بفضل حبوب منع الحمالة شائعة الاستخدام، حسبما ذكر موقع “جاليليو” الإيطالي المعني بأخبار العلوم.

وأظهرت دراسة نشرتها الدورية العلمية “Annals of Oncology” أظهرت أن معدلات الوفيات بمرض سرطان المبيض بدأت في الانخفاض منذ سنوات وستستمر في انخفاضها حتى 2020، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي واليابان بسبب أقراص منع الحمل والتي ثبت أن لها تأثير طويل المدى في الحماية من هذا النوع من الأورام.

ويعتبر أيضًا انخفاض العلاج بالهرمونات البديلة عند بلوغ سن اليأس أحد أسباب انخفاض معدلات وفيات سرطان المبيض، حسبما أكد كل من الباحث كارلو لافيكيا من جامعة ميلان والباحثة إيفا نيجري من معهد الأبحاث الدوائية، وبدأ تقليل العلاج بالهرمونات البديلة بفضل التشخيص المبكر.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كشفت عن أن وفيات سرطان المبيض انخفضت بنسبة 10% في دول الاتحاد الأوروبي الـ28، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فاتخفضت الوفيات بنسبة 16%، وذلك في الفترة ما بين عامي 2002 و2012، أما نسب انخفاض المعدلات ذاتها في كندا فكانت 8% وفي اليابان 2%.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*