الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة تحذر من شراء دمى «باربي»: «هتكرّه بنتك في جسمها»
دراسة تحذر من شراء دمى «باربي»: «هتكرّه بنتك في جسمها»

دراسة تحذر من شراء دمى «باربي»: «هتكرّه بنتك في جسمها»

عززت دراسة جديدة، أجراها علماء بجامعة ولاية بنسلفانيا، من النظرية القائلة، بأن الدمى التي تمتلك أجسام رفيعة بشكل غير واقعي بإمكانها التسبب في مشاكل تخص الصورة التي ترى بها الفتيات الصغيرات أجسادها.

الدراسة المنشورة، اليوم الجمعة، على موقع “ياهو”، شملت تجربة عملية على فتيات تتراوح أعمارهن بين 6 إلى 8 سنوات، وهن يلعبن بدميتين، الأولى باربي بملابس أكثر تحررًا، والثاني تريسي، والأخيرة تمتاز بأنها زائدة بعض الوزن قليلًا، وأكثر تحفظًا.

 وشعرت الفتيات اللاتي لعبن مع دمى باربي، باستياء عال من شكل أجسامهن، بينما أعربت الفتيات الآخريات، اللاتي لعبن مع دمية تريسي، بشعور إيجابي تجاه أجسادهن.

ولكي تتوصل الدراسة إلى نتائج مؤكدة، أجرى الباحثون تجربة عملية ثانية، شملت لعب مجموعة فتيات من نفس الأعمار، مع دمى غير مألوفة، بعضهن نحيفات للغاية ويرتدين ملابس متحررة، والبقية ترتدي ملابس محافظة، ومرة أخرى، جاءت النتائج بأن الفتيات كن أكثر عرضة للشعور بالاستياء من أشكال أجسادهن، حين لعبن مع الدمى ذات الملابس المتحررة.

وحذرت الدراسة الأباء والأمهات من شراء دمى باربي لبناتهن بشكل عام، والدمى ذات الأجسام الرفيعة والملابس المتحررة بشكل خاص، نظرًا لأنها تولد لديهن شعورًا بعدم الرضا عن أجسادهن، ورغبة في أن يظهرن بشكل نحيف للغاية، الأمر الذي يدخلهن في دوامة اتباع نظام غذائي صارم، وأمراض اضطرابات الأكل.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*