الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة حديثة: الزواج يحافظ على رشاقة الجسم
دراسة حديثة: الزواج يحافظ على رشاقة الجسم

دراسة حديثة: الزواج يحافظ على رشاقة الجسم

أظهرت دراسة حديثة خضع لها أشخاص مصابون بداء السكري النوع “بي” أن الأشخاص العزباء هم أكثر عرضة مرتين للزيادة في الوزن ممن هم متزوجون.

وبحسب ما ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني توصل باحثون من جامعة مدينة يوكوهاما إلى أن الرجال المتزوجون كانوا أقل عرضة للإصابة بمتلازمة الأيض، وهي مزيج من الاضطرابات الصحية سواء مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والبدانة والذي يسبب ضمور الأوعية الدموية.

وأضح الخبراء الذين قدموا نتائج دراستهم في الرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري خلال اجتماع ميونيخ، إن الزواج يعتبر الشكل “الأساسي” للدعم الاجتماعي، كما يساعد على البقاء في صحة جيدة.

وأشار الخبراء إلى أن الأشخاص الواقعين في علاقة غرامية يتناولون الطعام الصحي بكثرة، بالإضافة إلى أخذ الأدوية وزيارة الطبيب في حال كانوا يعانون من مرض ما.

وخضع 270 شخصا لتلك الدراسة ممن يعانون من مرض السكري بنوعيه (متوسط أعمارهم 65 عاما)، ويوجد بينهم 180 من الأشخاص المتزوجين و90 من غير المتزوجين، هذا وتم قياس طول ووزن المشاركين وكذلك نسبة الدهون في أجسادهم.

وخلصت النتائج إلى أن 50% من المتزوجين كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن، كما كانت لديهم مستويات أقل من الدهون بشكل عام، بالإضافة إلى 58% من الرجال المتزوجين كانوا أقل عرضة للإصابة بمتلازمة الأيض مقارنة بالرجال غير المتزوجين.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*