الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة: في المستقبل لن نحتاج إلى النساء
دراسة: في المستقبل لن نحتاج إلى النساء

دراسة: في المستقبل لن نحتاج إلى النساء

توصلت دراسة حديثة إلى طريقة لإنجاب الأطفال دون الحاجة إلى النساء، بحيث لن يكون الرجل الذي يرغب بإنجاب طفل مُضطرًّا للزواج من امرأة في المستقبل.

وبحسب ما ذكر موقع  “ديلي ميل” البريطاني أشارت الدراسة إلى أنّ الحاجة للنساء في المستقبل ستنتهي، مضيفة أنّ التجربة الطبية الجديدة، وهي الأولى من نوعها في استخدام خلايا من الجلد لتكوين جنين بدلًا من الحمل عن طريق النساء.

تمكن الأطباء بعد تجارب على الفئران من العثور على طريقة مختلفة للإنجاب، تتمثل في استخدام خلايا الجلد، حيث قال الأطباء القائمون على التجارب إن الإنجاب بهذه الطريقة ممكن من حيث المبدأ، ولكن المزيد من العمل لا يزال مطلوبًا قبل أن تصبح عملية الإنجاب هذه ممكنة بشكل عملي.

وسيصبح من الممكن دمج الحيوان المنوي بأي خلايا عادية، مثل الجلد أو الأنسجة دون اللجوء لعملية الاستنساخ من أجل إنجاب الأطفال، كما أن ذلك سيؤدي لتكاثر البشرية، بعيدًا عن دور المرأة في عملية التخصيب والإنجاب، ولكن العلماء وصفوا التجارب الحالية بأنها “خيالية” حتى الآن، مع أنهم لا يستبعدون وقوعها.

وأضاف الدكتور طوني بيري، المشرف على الدراسة في جامعة باث البريطانية، أن “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق عملية تطوير كاملة ناتجة عن حقن حيوانات منوية بخلايا أو أنسجة”، حيث نجحت التجربة بشكل إيجابي على الفأر الذي خضع لها، الأمر الذي يعني أن ذلك قد يصبح الأمر متاحا للبشر في المستقبل.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*