الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / دراسة: 7 وظائف تصيبك بالاكتئاب.. هل تعمل بها؟
دراسة: 7 وظائف تصيبك بالاكتئاب.. هل تعمل بها؟

دراسة: 7 وظائف تصيبك بالاكتئاب.. هل تعمل بها؟

أكدت العديد من الدراسات البحثية أن هناك أنواعًا معينة من الوظائف، التي تأتي سببًا لأعلى معدلات الاكتئاب التي تحدث بين الموظفين مقارنة بالوظائف الأخرى.

أهداف العمل المطلوبة (التارجت) والمواعيد النهائية، وغيرها، يضع الموظف تحت مزيد من الضغط والتوتر، مما يجعله يمر بالضغوط الشديدة والتي من شأنها أن تصيبه بالاكتئاب.. وقد عرض موقع “بولد سكاي” الهندي قائمة بسبع وظائف والتي تمثل أعلى معدلات الإصابة بالاكتئاب.

– الممرضة المقيمة في المستشفى

تشتمل الوظائف التي تسبب الاكتئاب على وظيفة الممرضة المقيمة في المستشفى، حيث إنه يتطلب منها العناية الشديدة بالمرضى وتلبية كل احتياجاتهم.

وهذا العمل يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت والجهد، ولا يتاح للممرضة أي وقت لتقضيه مع العائلة وهو ما قد يسبب لها الاكتئاب.

– الويتر

العمل كويتر في مطعم يمكن أيضًا أن يسبب الاكتئاب بين الموظفين، حيث إن تلك الوظيفة هي من أكثر الوظائف التي تنطوي على ساعات طويلة من الوقوف وأخذ الطلبات من الأشخاص.

– العمل الاجتماعي

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يقوم بالعمل التطوعي بدافع العاطفة والإنسانية، بيد أن هذا النوع من العمل قد يسبب الاكتئاب في بعض الأحيان، إذ إنه ينطوي على التعامل مع ضحايا الإساءة الجسدية وضحايا البغاء، والمتسولين.

– الكتابة

الكتابة هي مهنة أخرى ترتبط بالاكتئاب؛ فكثير من الأوقات يمر الكتّاب بالحظر العقلي، وهو وصول العقل إلى مرحلة من الحظر التام، وعدم القدرة على استلهام أي أفكار جديدة، وهو السبب الرئيسي للحظر الإبداعي، ومن ثم لا يكونون قادرين على العمل، مما يسبب الاكتئاب لديهم.

– العمل المرتبط بفن

سواء كان ذلك الرسم، الغناء، الرقص، وما إلى ذلك، فمثل هذا الوظائف والمتعلقة بالفنون تؤدي أيضا إلى الاكتئاب نتيجة لأسباب مختلفة مثل الراتب غير المستقر، ومعوقات الإبداع، وتجدر الإشارة هنا إلى أن العديد من الفنانين المشهوريين عانوا من الاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى.

– مجال الطب

الطب مهنة أخرى يمكن أن تسبب الاكتئاب، فالأطباء هم تحت ضغط عال، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن حياة شخص آخر تعتمد على مشورتهم وخبراتهم.

– المساعد الإداري

“المسؤولون” أو المساعدون لأشخاص في المناصب العليا، مثل المدير التنفيذي، نائب الرئيس، وما إلى ذلك، يمكن أيضا أن يكونوا عرضة للاكتئاب، حيث إنهم لديهم وظائف مجهدة تتطلب اهتمامهم المستمر بالعديد من الأمور.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*