السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / المصري اليوم / سر أسعد 10 شعوب في العالم: الفنلنديون يعشقون الـ«ساونا»
سر أسعد 10 شعوب في العالم: الفنلنديون يعشقون الـ«ساونا»

سر أسعد 10 شعوب في العالم: الفنلنديون يعشقون الـ«ساونا»

يتمتع عدد من دول العالم بمستوى معيشة مرتفع ينعكس على مدى رضا وسعادة شعوبها، ليحظوا بلقب أسعد شعوب العالم، لما يتمتعوا به من صفات إيجابية ورضا من خلال حالة الرخاء والاستقرار والسلام التي تنعم بها تلك البلاد.

ورصد موقع «برايت سايد» أسرار أسعد 10 شعوب في العالم، وبعض الأسباب التي تستمد منها تلك الشعوب سعادتها:

10. السويد

تعد السويد من أكثر دول العالم التي يُظهر شعبها درجة كبيرة من الرضا بالحياة، وسرهم في تلك السعادة هي عادة سويدية تُسمى «فيكا»، وهي أخذ راحة من العمل لشرب القهوة والتحدث مع الأصدقاء والدردشة معهم في جميع شؤون الحياة، وتلك الراحة تستغرق 15 دقيقة، ويأخذها الموظف كل ساعتين خلال يوم العمل، ولذلك يعد شعب السويد من أكثر الشعوب استهلاكًا للقهوة بسبب تلك العادة السويدية الشهيرة.

9. أستراليا

أستراليا لديها أقل معدلات التلوث في العالم ومستوى عال من الارتباط المدني ومجتمعات مترابطة، وقد يعود السبب في ذلك إلى حب الأستراليين لحفلات الشواء، فكثير من الأستراليين ينظمون نزهات جماعية من أماكن مفتوحة يقضون خلالها أوقاتًا مع أصدقائهم وعائلاتهم، وإذا لم يكن لديك أصدقاء أستراليون، فيمكنك الحجز في إحدى الجولات للتعرف على أصدقاء جدد والتنزه في الأماكن المفتوحة وتذوق الأطباق الأسترالية.

8. نيوزيلاندا

الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية المذهلة، والجبال الموجودة في كل مكان، ومعدلات التلوث المنخفضة، والحياة البرية المتنوعة في نيوزيلاندا، جعلت الشعب النيوزيلاندي من أسعد شعوب العالم.

7. هولندا

يتمتع شعب هولندا بمستوى عالٍ من النشاط البدني والحركة، ويرجع ذلك لاستخدامهم الدراجات بشكل أساسي في التنقل، والذي ساعدهم في ذلك مسارات الدراجات المجهزة، التي تُعدّ من أفضل مسارات العجل في العالم، والتي تمتد لـ30 ألف كم.

6. كندا

تعد كندا جنة للمسافرين، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، والكنديون لديهم الفرصة لزيارة المتنزهات الطبيعية المختلفة، والجبال الممتدة، والأماكن المفتوحة الواسعة، لذا فهم من أسعد شعوب العالم.

5. فنلندا

إذا كنت تعيش في فنلندا، فإن كل مشاكلك وهمومك ستتبخر سريعًا بمجرد دخولك الساونا، وهي اختراع فنلندي، فتلك الدولة التي يصل تعداد سكانها لـ5 ملايين ونصف المليون نسمة، توجد بها 3 ملايين ساونا، لذا فيمكنك أن تجدها في كل مكان تقريبًا.

4. النرويج

النرويجيون فخورون جدًّا بالأماكن الطبيعية الموجودة في بلادهم، ويعاملونها بقدر عال من الاهتمام، ويقال في النرويج إن صعود أعلى جبل في النرويج، ويُسمى «سكالا»، قد يخلص الشخص من همومه ومتاعبه، كما يمكنك أن تخيم في أي مكان في البلاد وتستمتع بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية.

3. آيسلندا

تتمتع آيسلندا بطبيعة بكر، حيث توجد بها البراكين والشواطئ البرية والينابيع الصافية، وكل ذلك يُسعد السكان ويُخفف من ضغوطهم وأعبائهم اليومية.

2. سويسرا

الدولة التي تمتلك تلك الكميات الهائلة من الشيكولاته، لا يمكن لشعبها إلا أن يكون سعيدًا، ورغم ذلك فإن الشعب السويسري يهتم بأسلوب حياة صحي، فالجميع يمارس الرياضة، لذا تتمتع سويسرا بمستوى منخفض من البدانة.

1. الدنمارك

تعد الدنمارك أسعد دولة على وجه الأرض، وليس السبب في ذلك فقط التعليم والتأمين الصحي المجّانيين بشكل كامل، ولكن يتمتع سكان البلاد بمستوى عال من التعايش والانسجام.

…. اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*