الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / هافينغتون / سيارة صامتة تطارد المجرمين في لندن..آخر اختراعات الشرطة البريطانية
سيارة صامتة تطارد المجرمين في لندن..آخر اختراعات الشرطة البريطانية

سيارة صامتة تطارد المجرمين في لندن..آخر اختراعات الشرطة البريطانية

يمكن لصفارة سيارات الشرطة الصاخبة، أن تبث الرعب على الطريق، لكن بإمكانها تنبيه المجرمين أيضاً وإعطاؤهم فرصة معرفة وقت قدوم الشرطة ومكانها.

الآن، تختبر شرطة العاصمة في لندن سيارة كهربائية صامتة يمكنها السماح للضباط بالتسلل للوصول إلى المشتبه بهم.

وتُستخدم BMW من طراز i3 حالياً في دوريات واندزورث بوروه، لتسمح للشرطة بتحديد أداء السيارة الكهربائية وسط بيئة العمل المعتادة.
وعلى الرغم من أن هذه السيارة لا تعد الأسرع في السوق، لكنها قوية وبإمكانها الوصول إلى سرعة 30 ميلاً في الساعة خلال 3.65 ثانية.

كما تسير السيارة لـ 81 ميلاً أو 150 ميلاً مقابل كل شحنة، حسب نوعها.

وقال ريتشارد سميث، قائد منطقة واندزورث بوروه، “نحن مسرورون بفرصة تجربة هذه المركبة الصديقة للبيئة في واندزورث”، مضيفاً “هدفنا هو التأكد من أن واندزورث هي منطقة آمنة لجميع سكانها والعاملين بها أو زائريها، وتسمح لنا هذه السيارة بفعل ذلك في نفس الوقت الذي نقوم فيه بدورنا في المساهمة في تحسين جودة الهواء، وهو أمر جيد”.

أقرضت BMW السيارة البالغ ثمنها حوالي 32 ألف جنيه إسترليني للشرطة خلال فترة الاختبار، التي ستقرر الشرطة بعدها عزمها على الاستثمار في شراء المزيد من السيارات من عدمه.

1

ولم تكن لندن هي المدينة الأولى التي تختبر هذه المركبات. ففي سبتمبر/أيلول 2015، اختبرت شرطة لوس أنجلس سيارة BMW من طراز i3، وقررت في يونيو/حزيران من هذا العام شراء 100 سيارة كهربائية.

وقال جوناثان كوك، نائب رئيس مجلس واندزورث، “من الرائع رؤية شرطة واندزورث وهي تستكشف الدور الذي يمكن للسيارات الكهربائية أن تقوم به في عملياتها”.

“جودة الهواء هي أحد المسائل المهمة في لندن، ويمكن لاستخدام المحركات الكهربائية أن يصنع فرقاً حقيقياً”.

وبالإضافة إلى الاختبار القياسي وأدوات التقييم، سيقوم ضباط الشرطة بوصف تجربتهم في استخدام هذه المركبة في الدوريات المعتادة.

كما ستختبر مدرسة القيادة الشرطية المركبة لتقديم نصيحة الخبراء بشأن انضمامها لأسطول الشرطة.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*