الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / المصري اليوم / شاهد| طفل عمره 7 سنوات يفوز بجائزة قيمتها 150 ألف دولار: بطل
شاهد| طفل عمره 7 سنوات يفوز بجائزة قيمتها 150 ألف دولار: بطل

شاهد| طفل عمره 7 سنوات يفوز بجائزة قيمتها 150 ألف دولار: بطل

تُوّج الطفل الجزائري محمد جلود، ذو السبع سنوات من العمر، بطلًا لمبادرة تحدي القراءة العربي في دورته الأولى، حيث كرّمه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، بالجائزة الأولى ومقدارها 150 ألف دولار، وذلك خلال حفل أقيم في دار أوبرا دبي، أمس.

كما حازت مدرسة طلائع الأمل الثانوية في مدينة نابلس الفلسطينية على جائزة المليون دولار، بعد أن تفوقت على مدارس من البحرين والجزائر ومصر والمغرب، والتي أعلن عن فوزها في الحفل الذي حضره نحو 1500 شخصية، بينهم وفود من 21 دولة، حسبما جاء في «الشرق الأوسط».

نتيجة بحث الصور عن تحدي القراءة العربي

 

و«تحدي القراءة العربي» يُعد أول أوليمبياد عربي للقراءة، حيث استقطب في دورته الأولى أكثر من 3.5 مليون طالب وطالبة من 54 جنسية مقدمًا جوائز بقيمة 11 مليون درهم (2.9 مليون دولار)، في الوقت الذي تأمل فيه اللجنة المنظمة للمشروع في أن يستقطب التحدي السنوي ما لا يقل عن نصف الطلاب العرب على مدى دوراته المقبلة.

نتيجة بحث الصور عن تحدي القراءة العربي

 

وتُوج الطالب الجزائري، محمد جلود، باللقب لعام 2016 بعدما تفوق على منافستيه رؤى حمود، من الأردن، وولاء البقالي، من البحرين.

الطفل الجزائري محمد جلود، ذو السبع سنوات، قال: «أتمنى أن أكون عالمًا كبيرًا مثل الشيخ محمد بن إسماعيل البخاري، والشيخ عبدالحميد بن باديس، وأسأل الله أن يعينني في الاجتهاد والعمل»، مشيرًا إلى أنه يقرأ 5 كتب يوميًا، في الوقت الذي تمنى فيه والده أن يكون محمد من العلماء المجددين.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*