الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / التحرير نيوز / شباب ومناعة وذكاء.. 7 نتائج عند شرب الماء فقط لمدة ثلاثين يومًا
شباب ومناعة وذكاء.. 7 نتائج عند شرب الماء فقط لمدة ثلاثين يومًا

شباب ومناعة وذكاء.. 7 نتائج عند شرب الماء فقط لمدة ثلاثين يومًا

تعتمد كل خلية ونسيج وعضو في جسد الإنسان على الماء في القيام بوظائفها والبقاء حية، كما أن الشرب المنتظم للمياه بعمل على تحسين الصحة العامة، ويمكنك ملاحظة فروق كبيرة في صحتك وظائفك الحيوية المختلفة إذا استبدلت جميع المشروبات التي تتناولها على مدار اليوم بالمياه، وفيما يلي نعرض بعض التغيررات التي ستطرأ على صحتك إذا توقفت عن تناول جميع المشروبات سوى المياه على مدار 30 يومًا كاملة.

1- تحسين القدرات العقلية

تناول كمية مياه تتاروح ما بين 8-10 أكواب يوميًا على مدار 30 يومًا كفيلة برفع القدرات العقلية من تركيز وسرعة تفكير وانتباه بنسبة 30%، إذ يعتمد المخ على الأكسجين بشكل كامل لأداء وظائفه وبالطبع تعتبر المياه أفضل مصدر للأكسجين.

2- محاربة الشيخوخة

يساعد شرب المياه بانتظام على محاربة علامات الشيخوخة، إذ تعمل على الحفاظ على نضارة ولمعان البشرة، وتؤخر من ظهور التجاعيد بقدر الإمكان، ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقرير عن سيدة تبلغ من العمر 42 أصبحت تبدو أصغر من عمرها الحقيقي بـ10 سنوات عن طريق شرب المياه فقط.

3- تقوية المناعة

يقول مثل سلوفاكي إن “المياه النقية هي الدواء الأول في العالم”، ولا توجد مبالغة في ذلك، إذ أن شرب كمية كافية من المياه تعمل على تحفيز وتجديد نشاط الكلى والكبد، وهي الأعضاء المسؤولة عن تخليص الجسد من السموم والأملاح وغيرها من المواد الضارة في الدم، ويؤدي تناول المياه بشكل كافي على تكوين مناعة ضد تكون حصوات الكلى.

4- زيادة قوة القلب

تساعد المياه على زيادة كفاءة وقوة عضلة القلب، حيث تمنع وقوع الجلطات وتعدل من ضغط الدمن ويمكن بتناول كوب مياه قبل النوم بساعة الوقاية من الأزمات القلبية، بحيث يحصل القلب على الأكسجين اللازم له، وبحسب دراسة أمريكية فإن من اعتادوا شرب خمس أكواب من المياه يوميًا قلت احتمالات إصابتهم بنوبات قلبية بنسبة 41%.

5- تقوية العظام

تساعد الماء على الإبقاء على المفاصل بحالة جيدة بحيث تظل مرنة ورطبة ومقاومة للاحتكاك الذي يؤدي إلى تآكلها وتلفها بمساعدة التوتر العصبي، ما يعمل على تأخر ظهور آلآم المفاصل والعظام لأظول فترة ممكنة.

6- خسارة الوزن

يساعد شرب المياه بانتظام على تنقية الجسم من السموم والأجسام الضارة المتركزة في الأعضاء الحيوية وهذا ما يجعل الجسم أكثر قدرة على التخلص من الدهون وخاصة منطقة البطن، كما تخفض المياه من الشهية ما يسهل تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

7- تحسين عملية التمثيل الغذائي

نشرت مجلة health fitness revolution دراسة تفيد بأن شرب نصف لتر من المياه بعد ممارسة تمرين المشي صباحًا يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم بنسبة 24%ن بغض النظر عن نوعية النظام الغذائي المتبع.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*