الأحد , ديسمبر 4 2016

الرئيسية / صاحب سلسلة «زارا» أصبح أغنى رجل في العالم بثروة 79 مليار دولار: بدأ كعامل توصيل وعمره 14 عامًا
صاحب سلسلة «زارا» أصبح أغنى رجل في العالم بثروة 79 مليار دولار: بدأ كعامل توصيل وعمره 14 عامًا

صاحب سلسلة «زارا» أصبح أغنى رجل في العالم بثروة 79 مليار دولار: بدأ كعامل توصيل وعمره 14 عامًا



تخطت ثروة مالك سلسلة «زارا» للأزياء والملابس، ثروة الأمريكي بيل جيتس، صاحب شركة «ميكروسوفت»، على قائمة أغنياء العالم، ليصبح أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ قيمتها 79.5 مليار دولار.

وتخطت الثروة التي يمتلكها الإسباني أمانسيو أورتيجا، صاحب سلسلة «زارا»، ثروة «جيتس» بفارق مليار دولار خلال هذا الأسبوع، فالأخير تبلغ ثروته 78.5 مليار دولار، حسب ما ذكر موقع «ديلي ميل».

وتلك ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها «أورتيجا» قائمة أغنى أغنياء العالم، ففي أكتوبر الماضي تجاوزت ثروته ثروة «جيتس» الذي انخفضت أسهم شركته وحل ثانيًا في القائمة.

Zara was founded in 1975 and has become one of the most popular clothing and accessories retailers in the world

وزادت ثروة «أورتيجا» بعد أن ارتفعت أسهم شركة «إنديتكس»، التي تشمل زارا وماسيمو دوتي وبول آن بير، بنسبة 2.5%، ليصبح بذلك أغنى رجل في العالم، تتخطى ثروته ثروة المستثمر الأمريكي وارن بفيت، ومؤسس شركة أمازون جيف بيزوس.

ومن المتوقع أن تتولى ابنته «مارتا»، غير المرتبطة والتي عملت لفترة في تلك المجموعة، الإدارة خلفًا لوالدها، الذي يبلغ من العمر 80 عامًا.

وتستحوذ شركة «إنديتكس» على 59.3% من تجارة الأزياء والموضة، وتأتي بعدها شركتا «جاب» و«هينس آن موريتس».

Ortega became the world's richest man on Wednesday when shares of Inditex went up 2.5 per cent

وقد بدأت المجموعة العملاقة بداية متواضعة في مدينة «جاليسيا»، شمال إسبانيا، حتى أصبحت تملك 6000 فرع في 90 دولة، بداية من خط الإنتاج عالي الجودة «ماسيمو دوتي» إلى منتجات المنزل «زارا هوم».

وتأتي شركة «إنديتكس» كثالث شركة إسبانية، تتخطى قيمتها 100 مليار يورو، بعد بنك «سانتندر» وشركة «تليفونيكا».

وبدأ «أورتيجا»، وهو ابن عامل في السكك الحديدية، حياته المهنية في سن الـ14، كعامل توصيل لأحد الخياطين في مدينة كورونا، وبعد سنوات من العمل، بدأ عمله الخاص وفتح مشغلًا لتفصيل الملابس الداخلية، وملابس الأطفال، وفتح بعدها أول فروع «زارا» في إسبانيا في عام 1975.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*