السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / المصري اليوم / صحيفة إنجليزية| قائمة بالدول الأكثر خطورة في العالم: مصر لديها 3 تصنيفات
صحيفة إنجليزية| قائمة بالدول الأكثر خطورة في العالم: مصر لديها 3 تصنيفات

صحيفة إنجليزية| قائمة بالدول الأكثر خطورة في العالم: مصر لديها 3 تصنيفات

صُنفت مصر ضمن الدول الخطرة في العالم، في خريطة إرشاد المسافرين حول مستوى خطورة الدول التي يتجهون إليها حول العالم، وذلك حسب ما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني.

وجاءت سوريا وأفغانستان واليمن وتيمبوكتو في مالي، كأكثر الدول خطورة في العالم، لما تشهده من أحداث عنيفة وحروب، والتي يحظر على المسافرين التوجه إليها باعتبارها تُشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم، فيما تلتها الدول مرتفعة الخطر، مثل المكسيك وكولومبيا وباكستان وهايتي والجزائر ونيجيريا.

وظهرت مصر في وضع غريب، بأكثر من لون في نفس الوقت، فمناطق الخطورة فيها مُقَسَّمَة إلى درجات، من المتوسطة على خط نهر النيل، إلى عالية الخطورة باتجاه الصحراء الغربية وحتى حدود ليبيا، وبالغة الخطورة في سيناء.

فيما جاءت النرويج والسويد وفنلندا والدنمارك وآيسلندا وسويسرا وسلوفينيا، كأكثر الدول أمانًا في العالم.

وقد تم تصنيف الدول إلى 5 مجموعات، بالأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر والأحمر الداكن، فالأخضر يشير إلى الدول التي ليس لديها خطر، أما الدول باللون الأصفر فهي دول ذات مستوى خطر قليل، واللون البرتقالي يشير إلى مستوى خطر متوسط، أما اللون الأحمر فيشير لارتفاع مستوى الخطر، وهو ما ينطبق على مصر، أما اللون الأحمر الداكن فيشير إلى الدول التي لديها مستوى خطر مطلق.

وقد أطلقت خريطة مخاطر السفر لعام 2017، بواسطة أطباء ومتخصصي الأمن للاستغاثات الدولية، وذلك لمساعدة شركات الأعمال في التخفيف من مخاطر السفر.

وقد جاءت الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا، ضمن الدول الأقل خطرًا في العالم.

وأبدى اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري، استغرابه من تصنيف منطقة نهر النيل والصحراء الغربية بوجود خطورة فيها، مضيفًا أن التوتر يكمن فقط في محافظة شمال سيناء، وبالتحديد في الشمال الشرقي منها، التي لا تُمثل مساحتها أكثر من 1%، حسب قوله، وحدد مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، منوهًا إلى أن القوات المسلحة تواجه الخطر فيها منذ عامين.

وعن الصحراء الغربية، أوضح «مظلوم»، في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن ما يحدث في هذه المنطقة بسيط جدًّا، وتعمل قوات حرس الحدود على تأمينها من المتسللين، مشيرًا إلى أن ما يحدث بها أمور تواجهها أي دولة في العالم.

وتعجّب «مظلوم» من تصنيف شريط نهر النيل كمنطقة خطورة من الدرجة المتوسطة، قائلًا: «المنطقة آمنة والناس عايشة»، معتبرًا أن هدف تقرير منظمة الإغاثة الدولية «مُغرِض»، حسب رأيه.

اقرأ المزيد ←


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*