السبت , ديسمبر 3 2016

الرئيسية / التحرير نيوز / صور| كيف تعرف ما بداخل متحدثك من خلال ملامح وجهه؟
صور| كيف تعرف ما بداخل متحدثك من خلال ملامح وجهه؟

صور| كيف تعرف ما بداخل متحدثك من خلال ملامح وجهه؟



هل وثقت من قبل في شخص، واتضح لك فيما بعد أنه غير جدير بهذه الثقة؟ هل ظننت أن أحدهم يضمر لك الخير ثم صدمت في سوء نيته؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فهذا لأنك ربما اعتمدت على حديث هذا الشخص وكلامه المعسول، وأهملت ما يمكن أن تخبرك به ملامح وجهه عن طباعه وصفاته الشخصية، ويمكنك من خلال المعلومات التالية تعلم كيفية اكتشاف جانب كبير من شخصية المحيطين بك والمتعاملين معك ما يجنبك الصدمات في المستقبل، وأجرى الباحث أليكسندر تودوروف من جامعة برنستون الأمريكية، دراسة سرد فيها كيفية استفادتنا بتحليل ملامح وجوه من نتعامل معهم.

– الوجوه الجذابة

يتمتع أصحاب الوجوه الجذابة متناسقة الملامح بخفة الظل وروح المنافسة والذكاء، كما يكونون محل ثقة، وتشع وجوه أصحاب هذه الوجوه حيوية ونشاطًا وشبابًا، ما يساعدهم على العثور على شريك الحياة بسهولة، ويسهل لهم مهام التواصل مع الآخرين.

– الوجه الطفولي

وهم من يتمتعون بعيون واسعة، وذقن صغيرة بالنسبة لحجم الجمجمة، وهم من يعرفون بـ”Babyface”، وتشير هذه العلامات إلى تمتع هذا الإنسان بالبراءة والصراحة والأخلاق الرفيعة، لكن غالبًا ما تكون بنيتهم ضعيفة، مقارنة بأصحاب الوجه ذو الملامح الناضجة.

– الوجوه غير المعبرة

قليلًا ما تجد مثل هذه الوجوه التي لا تعطي تعبيرًا محددًا، وتدل هذا النوع من الوجوه لدى الإناث على شخصية ودودة متعاونة وتشعر بالسعادة على الرغم من أن نفس النوع من الوجوه لدى الرجال لا ينم عن شخصية سعيدة بدرجة كبيرة.

– أصحاب المعرفة

يمكن الاستدلال على أصحاب المعرفة والخبرة من وجوههم، حيث يكونون غالبًا من أصحاب الحواجب الكثيفة المتقاربة والشفاة الممتلئة والنظرة الهادئة، والملامح الجادة، وتتشارك هذه الملامح مع ملامح الأشخاص من ذوي النفوذ والتأثير على الآخرين.

– الظرفاء

يتميزون بوجوه عريضة وحواجب أكثر انحناءً ونظرة مركزة، ويمكن فهم ما بداخلهم بسهولة، إذ إنهم أبعد ما يمكن عن الغموض، ويتمتعون بابتسامة خفيفة دائمة مرتسمة على شفاههم.

– الأشخاص محل الثقة

وتميل ملامحهم إلى الملامح الأنثوية إلى حد ما مثل الحواجب الخفيفة والأنف النحيف والعيون الواسعة، وفي الصورة بالأعلى يزيد معدل الثقة في الأشخاص من اليسار إلى اليمين.

– الوجوه الخطرة

وهي تلك الوجوه التي يرتسم عليها بصورة شبه دائمة ملامح الغضب، وتكون ملامحها بوجه عام أكثر ميلًا إلى الذكورية، هؤلاء الأشخاص هم من يجب أخذ الحذر منهم، وتوقع ردود أفعال عنيفة.

وأجرى علماء من جامعة بازل السويسرية دراسة أثبتوا فيها أن هناك نوعًا من الأشخاص يمكنهم أن يتلاعبوا بملامح وجوههم، بحيث يجعلون الأمر يلتبس على من يراهم، ويحاول تحليل دلالات تلك الملامح، فتجدهم يصدرون فكرة مغلوطة عن شخصياتهم.

اقرأ المزيد ←

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*